تفاصيل التعاون مع 5 شركات طبية عالمية للإنتاج في مصر.. فيديو

كشف العميد أحمد مخلوف، مستشار رئيس هيئة الشراء الموحد، تفاصيل التعاون مع 5 كيانات عالمية لتوطين الصناعات الطبية فى مصر بالتعاون بين هيئة الشراء الموحد

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن دخول هذا العدد من الشركات والكيانات الطبية في الاتفاق يؤكد ثقة الشركات العالمية فى الاقتصاد المصرى.

وأردف: كنا نستورد كل منتجات الشركات الطبية العالمية الـ 5 التى وقعنا معها اليوم ليتم تصنيعها فى مصر، موضحا أن هناك سعي لاختراق الأسواق العالمية من خلال تصدير لمنتجاتنا الدوائية

ولفت العميد أحمد مخلوف، مستشار رئيس هيئة الشراء الموحد، إلى أن الكيانات الطبية العالمية حريصة على توطين صناعتها فى مصر وتكون كذلك مسئولة عن تدريب العامل المصري

وقال إن كل القطاع الطبي من كوادر بشرية ومنتجات الأدوية المحلية تحظى بثقة الشعب المصري، مضيفا أن المنتجات الخاصة بالكيانات التي تم التعاقد معها كان يتم استيراد منتجاتها بالعملة الصعبة وبعد التوقيع سيتم تصنيعها في مصر.

وشدد العميد أحمد مخلوف، مستشار رئيس هيئة الشراء الموحد، على حرصه أن تكون المنتجات بنفس شهادات الجودة والمواصفات العالمية حتى يكون هناك منتج صنع في مصر يمكن تصديره للخارج.

وأشار إلى أن الخمس شركات تعمل في مجال تصنيع تحاليل ومستلزمات طبية، موضحا أن الدولة توفر المواد الخام التي يكون هناك حاجة لها في كل المصانع الطبية المصرية.

واستطرد العميد أحمد مخلوف، مستشار رئيس هيئة الشراء الموحد، أن الفائض من منتجات الشركات الخمس سوف يتم تصديره للدول الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

واختتم أن الاستثمارات تصل إلى 500 مليون جنيه، والمستهدف الوصول إلى مليار دولار صادرات في هذا القطاع حيث لا تتخطى حاليا 200 مليون دولار.