تفاصيل العثور على جماجم ورفات بشرية في قليوب.. نُقلت من مقابر الصدقة

تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن بالقليوبية، من القبض على مقاول لاتهامه بالاستيلاء على مقابر صدقة في شبرا الخيمة وإلقاء الجماجم البشرية ورفات الموتى من المقابر أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي.

كان قد عثر بعض المواطنين علي جماجم بشرية ورفات موتى أسفل الطريق الحر بمنطقة «أم بيومي»، التابعة لقليوب وانتقل رجال الأمن الذين فرضوا كردونا امنيا حول المنطقة، وجارِ التحقيق لمعرفة ملابسات الواقعة وتشكيل فريق بحث جنائي لمعرفة سبب الواقعة.

وتلقى اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز قليوب بعثور بعض الأهالي على جماجم بشرية ورفات موتى ملقاه أسفل الطريق الحر بمنطقة أم بيومي بنطاق مدينة قليوب.

على الفور انتقل مأمور المركز ومجدي نجاح رئيس المدينة وتم فرض كردون حول المنطقة وتحرير محضرا بالواقعة وفي انتظار تحقيقات النيابة العامة.

ومن جانبها أصدرت محافظة القليوبية بيانا، أوضحت فيه، أنه بالنسبة إلى ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تواجد رفات الأموات ملقاه أسفل الطريق الدائري وشبرا بنها الحر بمنطقتي ميت حلفا قليوب والقطاوي بحي شرق شبرا الخيمة.

وعلى الفور أصدر عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، تعليمات للأجهزة التنفيذية لمجلس مدينة قليوب وحي شرق شبرا الخيمة بالتواجد في الموقع على الفور للوقوف على أسباب هذا الأمر وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والنيابة العامة وقد تبين من المعاينة أن الرفات تخص سيدات ورجال.

وقد أصدر وكيل النيابة أوامره بالتحفظ على الرفات ونقلها إلى مقابرها الأصلية بحي غرب شبرا الخيمة وهي مقابر صدقة، وفي تمام الساعة الثانية ظهرا ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مرتكب تلك الجريمة، وجارٍ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي هذا الإطار، توجه المحافظ بالشكر والتقدير لرجال الشرطة والقضاء على سرعة الإجراءات في الوصول إلى المتسبب في هذا الأمر.

وأعرب الهجان عن بالغ الحزن والأسى على تلك الجريمة النكراء وعدم احترام حرمه الأموات.

التحقيق في العثور على جثة مسنة بمدينة نصر.. ذبحها حرامي وهرب

الحبس عامين وغرامة ألفى جنيه لمتهمى نبش القبور وبيع جماجم الموتى بالسيدة زينب