تفاصيل اللحظات الأخيرة لرحيل سمير غانم .. تخطي كورونا وأصيب بالفطر الأسود

كشف شقيق الفنان الراحل سمير غانم عن التطورات الصحية الأخيرة التي أصابت شقيقه الذي توفى أمس الخميس عن عمر يناهز 84 عاما إثر إصابته بفيروس كورونا ثم الفطر الأسود وتم تشييع جثمانه اليوم الجمعة من مسجد المشير إلى مثواه الأخير في مقابر الأسرة في مدينة نصر.

وقال شقيق الفنان الراحل سمير غانم، إن شقيقة كان يعاني من مشاكل في الركبة وكان لا يستطيع أن يقف على قدميه بسهولة أو يصلى وهو واقف، لذلك كان يصلى وهو جالس وتعود أن يصلى معه صلاة الجماعة وهما جالسين نظرا لحالته الصحية.

وتابع أن حالة شقيقة سمير غانم كانت صعبة للغاية في يوم وفاته وكان تخطى آثار فيروس كورونا، وحدث له فشل كلوي وفشل في الرئة، وأصيب ببعض «التوهان» وليس غيبوبة كما يدعي البعض حيث كان يعي جيدا ما يحدث حوله وعندما سمع صوته وصوت بناته دنيا وإيمي قام بالنظر إليهم ومتابعتهم.

وأشار شقيق الفنان الراحل إلى أن سمير غانم أصيب بالفطر الأسود في عينه اليمنى، واصفا ذلك بأنه من أصعب الأمراض التي تصيب الإنسان وهي سر تدهور حالته الصحية.

انهيار دينا وإيمي سمير غانم

انتشر على مواقع التواصل صور ابنتا الفنان الراحل سمير غانم، دنيا وإيمي وتظهر عليهم ملامح شديدة الحزن والوجع وعين ممتلئة بالدموع والحسرة على رحيل والدهم، ومرض والدتهم الفنانة دلال عبد العزيز.

وأبدى رواد السوشيال ميديا حالة كبيرة من التعاطف من الفنانتين ودعما لهم على الظروف التي يمرون بها.

وشهدت جنازة  الفنان الراحل سمير غانم انهيار ودموع وحزن شديد على أسرته ومحبيه الذين تواجدوا لإلقاء نظرة الوداع عليه قبل أن يوارى الثرى في مقابر الأسرة في الوفاء والأمل بمدينة نصر.

وعقب صلاة الجمعة تم تأدية صلاة الجنازة على الفنان الراحل سمير غانم من مسجد المشير في منطقة التجمع الخامس شرقي القاهرة، ونقل جثمان الفنان الراحل إلى مقابر الأسرة في مقابر “الوفاء والأمل” بمدينة القاهرة.

وقد حضر الجنازة عدد كبير من محبي الفنان الشهير، وعدد من الفنانين وأعضاء نقابة المهن التمثيلية، أبرزهم سمير صبري، ويسرا، وأشرف زكي، ومحمود حميدة، وصابرين، وهالة صدقي، وميرفت أمين، ولبلبة، وأحمد بدير، ومحمد حماقي، وآسر ياسين، كما حضرت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم مراسم الجنازة، وحضر نقيب الممثلين أشرف زكي.

وحرص بعض الفنانين  على مرافقة ابنتيه «دنيا» و«إيمي» منذ خروج الجثمان من المستشفى مرورًا بصلاة الجنازة وصولًا إلى مقابر العائلة، ومنهم الفنانة ميرفت أمين، التي ترتبط بعلاقة وثيقة بالعائلة، وجلست «ميرفت» تحمل مصحفًا لقراءة القرآن خلال العزاء.

ودخلت الفنانة وفاء عامر في نوبة بكاء حاد عقب مراسم الدفن، وحضر الفنانان آسر ياسين وماجد المصري خلال دفن الجثمان، وقاما بتقديم واجب العزاء.

وتوفّي غانم أمس الخميس في مستشفى بالقاهرة عن عمر ناهز 84 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا.

وكان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز، قد نُقلا إلى المستشفى قبل نحو 3 أسابيع بعد تدهور حالتهما الصحية جراء الإصابة بفيروس كورونا.

دعاء أيمي سمير غانم لوالدها

 

قامت الفنانة إيمي سمير غانم بالدعاء إلى والدها الفنان الراحل في أول ليلة له في قبره بعد أن ورى الثرى اليوم الجمعة في مقابر العائلة في مدينة نصر إثر وفاته متأثرا بتداعيات فيروس كورونا المستجد.

ونشرت إيمي سمير غانم عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «اللهم تقبله وارحمه وادخله في الفردوس الأعلى من الجنه يارب.. إنها أول ليله له في قبره اللهم آنس وحشته وارحم وحدته وثبته عند السؤال واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم قر عينه بقربك واسعده بجوارك ومتع بصره في الجنة بالنظر إلى وجهك الكريم».

وتابعت الفنانة إيمي سمير غانم : «اللهم ارحمه واغفر له وعافه واعفو عنه اللهم نور مرقده وعطر مشهده وطيب مضجعه اللهم آنس وحشته وأرحم غربته وقه عذاب القبر وعذاب النار اللهم أرحمه وأغفر له».

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=5DHiwhWEHbM

 

تشييع جثمان الراحل سمير غانم إلى مثواه الأخير .. دموع وحزن وانهيار من أسرته ومحبيه

السيسي ينعي سمير غانم: عاش من أجل نشر البهجة وإسعاد الجميع

شقيق سمير غانم: الإصابة بالفطر الأسود سبب تدهور حالته قبل الرحيل

وجع دنيا وإيمى سمير غانم يخطف قلوب المصريين فى يوم وداع والدهما الفنان الكبير.. صور