تفاصيل انطلاق أولى مراحل المبادرة الرئاسية «بر أمان» لحماية الصيادين.. فيديو

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، دائمًا ما يبحث عن دعم الأسر الأولى بالرعاية من خلال برامج وحلول مختلفة للحماية الاجتماعية.

وأضاف مختار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس سلامة ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن الصندوق أيضًا يحاول توفير حلول أخرى للتمكين الاقتصادي، لتوفير قوت يومها، ويكون لديها القدرة على تلبية احتياجاتها المعيشية، مشيرًا إلى أن مبادرة «بر أمان»، هي مبادرة لحماية الصيادين وتوفير الأدوات الخاصة بهم لممارسة مهنتهم.

وتابع مختار، أن المبادرة تحصر عدد الصيادين الذين يمتلكون تراخيص، وعمل قاعدة بيانات متكاملة تضمن توفير حماية اجتماعية، وأدوات إنتاج اجتماعية، مشيرًا إلى أن الصندوق رصد 50 مليون جنيه، لتنفيذ المبادرة، على أن تطلق اليوم المرحلة الأولى من خلال محافظة الفيوم.

واختتم تصريحاته، أنه من خلال المبادرة، هناك 6 آلاف صياد وأصحاب المراكب مستهدفين يحصلون على الشباك والملابس التي تؤمنهم أثناء ممارسة الصيد، مشيرًا إلى أن المبادرة ترصد ممن يمتلكون التراخيص، لحصر الذين لا يحملون التراخيص لتقنين أوضاعهم، بينما المرحلة الأولى تعد تجريبية لتقييم الدراسات التي أدت لإطلاق المبادرة.

التضامن و«تحيا مصر» يطلقان المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «بر أمان» بالفيوم.. غدا

بروتوكول تعاون بين التضامن و«الثروة السمكية» لدعم الصيادين