تفاصيل انهيار عقارين بالإسكندرية ووفاة سيدة تحت الأنقاض.. وتحرك عاجل من المحافظ.. صور

انتقل اللواء محمد الشريف ، محافظ الإسكندرية، إلى موقع العقارين المنهارين الكائنين ب ١٤ و ١٦ حارة الحشرات ، شارع شيخ البنا بمنطقة بحري بحي الجمرك ، حيث تبين من المعاينة المبدئية أن الحادث نتج عن انهيار جزء من عقار قديم ، مأهول بالسكان ، مكون من ٤ طوابق ، على عقار آخر مكون من أرضي ودور ، وأدى إلى انهياره ، وأسفر الحادث عن وفاة سيدة وإصابة ٢ آخرين ، وجاري رفع الأنقاض .

وكلف محافظ الإسكندرية المسئولين بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات للمتضررين ، معطيا تعليماته لجميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث ورفع درجة الاستعداد القصوى ، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والاسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، بالمنطقة المحيطة بالعقارين ، وإزالة أي خطورة على أرواح المواطنين .

وأشار المحافظ أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه ، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقارين وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين .

وتناشد محافظة الإسكندرية المواطنين بالابتعاد عن موقع الحادث ، ليتسنى للجهات المعنية القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة ، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أية تداعيات أخري .

انهيار عقارين بالإسكندرية.. 4 إصابات والبحث عن سيدة تحت الأنقاض

صاحب عقار يبلغ عن نفسه بالتنقيب عن الآثار بمصر القديمة