تفاصيل جلسة محاكمة الطفل عشيق قاتلة والدتها.. ومحامي المتهم: الابنة هي المتهمة الأساسية

شهدت اليوم الأحد، محكمة جنايات الأحداث في بورسعيد الظهور الأول للطفل المتهم بقتل والدة عشيقته بمساعدة ابنتها داخل منزلها بحي الفيروز في مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، وظهر الطفل المتهم وهو مرتديًا ملابس سوداء و'حالق شعره زيرو'، وفي حالة من الهدوء.

 

تنحى محامي الطفل

وفي بداية الجلسة تنحى مينا نصر محامي، الطفل، المتهم بقتل والدة عشيقته في بورسعيد، مشيرا إلى أنه تنحى بعد إطلاعه على أوراق القضية، وما لمسه فيها من بشاعة المشهد، وما بالقضية من تفاصيل.

انتداب محامي

وعقب تنحى المحامي، قررت محكمة جنايات الأحداث في بورسعيد، انتداب محامي، للدفاع عن الطفل المتهم، وقال المحامي المنتدب عن المتهم، خلال تصريحات عقب الجلسة، إنه لا ينفي عن المتهم ارتكابه لفعل الضرب ذلك الضرب ترتب عليه إزهاق روح المجني عليها، ده فعل منسوب للمتهم فعلا وفعل ثابت أتحدث أمام المحكم في توافر الشرط من عدمه

وأوضح أنه رفض أن ينفرد نهائيا بالمتهم، لارتكابه جرم بشع تتهز له السموات والأرض، ولكنه بدافع عنه وفقا للقانون، ولحق المتهم أن يكون له محامي يدافع عنه وإلا تكون إجراءات المحاكمة باطلة، وبذلك يكون للمتهم حق في النقض على الحكم.

وأشار إلى أن، الصحيح في القانون أن المحامي لا يجوز له أن يتنحى، وأن ما فعل من فعل يعاقب عليه المحامي، الذي تنحى.

وأوضح أن قاتلة أمها، أقرت خلال التحقيقات أن قبل وقوع الجريمة، كان هناك سابقة لها، وأن الأم شاهدتها مع المجني عليه في غرفة النوم ووجدت المتهم في وضع مخل مع ابنتها في الفراش، وعنفت الأم المتهم فقط وتركته يذهب دون أن تأخذ أي رد فعل تجاه ذلك مع ابنتها، وأشار المحامي أن الأم كانت لا بد أن تبلغ والدها وكان لا بد من رد فعل قوى والاختلاط من الأول كان خطأ.

وأضاف المحامي، أن موكله ضحية مجتمع، وأن الابنة هي المتهمة الأساسية في هذه الواقعة، لأنها مكنت موكله من قتل والدتها وفتحت له باب منزلها.

إيداع عشيق قاتلة والدتها ببورسعيد بإحدى المؤسسات العقابية 

وأصدرت محكمة جنايات الأحداث ببورسعيد، اليوم الأحد، حكمًا بإيداع قاتل والدة عشيقته داليا الحوشي، بإحدى المؤسسات العقابية التابعة لدور الرعاية.

إحالة أوراق قاتلة أمها في بورسعيد إلى مفتي الجمهورية

قررت محكمة جنايات بورسعيد أمس، إحالة أوراق نورهان خليل، المتهمة بقتل والدتها بمساعدة عشيقها في بورسعيد إلى مفتي الجمهورية، وتحديد جلسة 18 فبراير القادم للنطق بالحكم. صدر القرار برئاسة المستشار برئاسة المستشار السيد عبد العزيز، وعضوية المستشارين أحمد علي جنينة، وعماد أبو الحسن عبد اللاه، وأشرف عبيد علي، وسكرتارية إسماعيل عوكل.

إحالة فتاة بورسعيد المتهمة بقتل أمها إلى الجنايات

كان قد أمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام بإحالة فتاة بورسعيد المتهمة بقتل أمها إلى محكمة الجنايات، وإحالة طفلٍ متهمٍ -لم يتجاوز سنُّه 15 سنة- إلى محكمة الطفل المختصة إعمالًا لنصوص مواد قانون الطفل، لمعاقبتها عما أُسند إليهما من ارتكابهما جريمة قتل والدة المتهمة عمدًا مع سبق الإصرار. قالت النيابة في بيان لها إن المتهمين بيّتا النية وعقدا العزم على قتلها؛ حتى لا تفضح أمر علاقتهما الآثمة التي أحاطت بها، فقتلاها بعصًا خشبية مُثبَّت فيها مسامير، ومطرقةٍ وماءٍ مغلًى وسكينٍ وكأسٍ زجاجيّةٍ مكسورة، محدثيْن بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياتها، وذلك بعدما خطّطا لجريمتهما وتحيّنا يومًا لتنفيذ المخطط، مكنت المتهمةُ فيه الطفلَ المتهم من دخول البيت خِلسةً أثناء نوم والدتها المجني عليها، فظفرا بها وقتلاها، ثم سرقا هاتفها المحمول وحاولا إخفاء آثار الجريمة.