تفاصيل حادث منتصف الليل.. 20 وفاة بينهم جثث متفحمة إثر تصادم مروع بأسيوط

تفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، موقع حادث تصادم أتوبيس ركاب بسيارة نقل بطريق أسيوط البحر الأحمر عند الكيلو 103 والذي أسفر عن مصرع 20 شخصا وإصابة 3 آخرين نتيجة تفحم الأتوبيس والسيارة وتم نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي، حسب معلومات أولية.

معاينة النيابة

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث، لإجراء المعاينة وفحص آثار التصادم، ووضع تقرير حول الواقعة، والاستماع لشهود العيان.

البلاغ

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل باتوبيس نقل ركاب بطريق أسيوط البحر الأحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين.

نقل المصابين إلى المستشفيات

وعلى الفور توجه المحافظ لمكان الحادث وانتقلت قوات الحماية المدنية الى مكان الحادث والاستعانة بعدد 25 سيارة إسعاف وتم نقل المصابين الى المستشفى الجامعي ونقل الجثث للمستشفيات وتم وضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعا  للتزاحم وجارى رفع السيارة والاتوبيس وتسيير الحركة المرورية.

كما تابع المحافظ من موقع الحادث جهود إسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات وتقديم اوجه الرعاية الصحية لهم موجهاً بالتنسيق مع كافة الجهات الامنية واتخاذ ما يلزم من اجراءات.

رافق المحافظ فى موقع الحادث اللواء اسعد الذكير مدير أمن أسيوط واللواء المهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والمهندس  نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والعميد ايهاب ثروت مدير ادارة الحماية المدنية والعميد ايهاب الفى مدير ادارة المرور وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز الفتح.

ووجه محافظ أسيوط، الشكر لقوات الحماية المدنية والاسعاف لاستجابتهم السريعة وجهودهم في السيطرة على الحادث ونقل المصابين باستغلال كافة الامكانات المتاحة.

بيان الصحة

من جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 20 مواطنًا وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة أسيوط.

الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث.

تم الدفع بـ 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيي الإيمان العام وأسيوط العام.

نوعية الإصابات

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كدمات وكسور وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا رفع درجات الاستعداد بجميع المستشفيات المحيطة، وأن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

وفاة 12 شخصًا وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم بطريق أسيوط البحر الأحمر

مصرع أسرة من 4 أفراد فى حادث تصادم بالشرقية.. صور

النيابة تعلن نتائج التحقيقات في حادث تصادم قطاري سوهاج