تفاصيل رسوب 80 % من طلاب الفرقة الأولى بـ «طب أسنان جنوب الوادي»| خاص

كشفت كلية طب الأسنان بجامعة جنوب الوادي في محافظة قنا، عن أن نسبة النجاح لطلاب الفرقة الأولى هذا العام بلغت 20%

وتواصل 'موقع قناة صدى البلد '، مع الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، أكد أن نسبة النجاح 20.8 %، معللا بأن تدني نسب النجاح يعود إلى الطلاب وليس للجامعة أي دور في هذا.

وشدد رئيس الجامعة، على أن الجامعة تنفذ قانون الجامعات في الامتحانات، مبينا أن نسبة النجاح العام الماضي وصلت لـ 90

وأشار إلى أن عدد الطلاب المقيدين بالفرقة الأولى بكلية طب الأسنان بقنا بلغ هذا العام 238 طالبا وطالبة، نجح منهم 52 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 20.8%، ما يشير إلى رسوب قرابة 80% من الطلاب.

الجدير بالذكر أن كلية الطب جامعة أسيوط، شهدت أيضا رسوب 720 طالبًا بالفرقة الأولى بالكلية.

نتيجة كلية طب جامعة أسيوط

كشف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب جامعة أسيوط، تفاصيل رسوب 720 طالبًا بالفرقة الأولى بكلية الطب، مضيفا أن نسبة نجاح الدفعة الأولى لطلاب الكلية بلغت 40% ونسبة الرسوب بلغت 60%.

ولفت عميد كلية الطب جامعة الأقصر، في تصريحات خاصة لـ'موقع  قناة ص صدى البلد'، إلى رسوب 720 طالبًا من أصل 1207 طالبًا، مضيفا أن نسبة الرسوب الكبيرة نتيجة الغياب عن دخول لجان الامتحانات.

وأوضح عميد كلية الطب، أن النسبة الكبيرة من الطلاب الراسبين للوافدين من الخارج وعددهم يصل لـ339 طالبًا من 350 طالبًا، مشيرًا إلى أن المتبقين من بينهم طلاب من محافظة سوهاج وأسيوط وقنا وبعض المحافظات الأخرى؛ ولأول مرة تشهد كلية الطب جامعة أسيوط نسبة رسوب عالية.

وتابع أنه أنه قدم تقريرًا كاملًا للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول نتيجة طلاب الفرقة الأولى بالكلية، ونسب النجاح المتدنية في سابقة لم تحدث بالكلية، موضحًا أن توزيع الطلاب الوافدين أضر بكلية طب أسيوط لأنها استقبلت أكبر نسبة