تفاصيل سقوط متهم بسوهاج للإتجار غير المشروع في العملة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية، من إلقاء القبض على شخصًا بتهمة الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

وأكدت المعلومات والتحريات، قيام (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج) بالإشتراك مع آخر  'يعمل بإحدى الدول' بتجميع مدخرات العاملين بتلك الدولة 'بالعملة الأجنبية' من خلال الثانى وإرسالها للأول على حسابه بأحد البنوك بحوالات بنكية أو من خلال العائدين من الخارج.

ويقوم الشخص المقيم بمصر بإستلام العملات وإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوم بتسليمها لذوى العاملين بالخارج من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة مقابل عمولة فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع الثانى 'المتواجد حالياً خارج البلاد'، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندي (2مليون جنيه –20 ألف دولار أمريكي)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مساعد وزير الداخلية الأسبق: لا توجد أدلة على سقوط ميكروباص الساحل في النيل.. فيديو

الداخلية تنجح في عقد جلسة صلح بين عائلتين بسوهاج