تفاصيل طلبت إثيوبيا تفويض من المجلس العسكري لـ هشام قنديل خلال مفاوضات السد

كشف الدكتور عارف غريب، عضو الوفد المصري للتفاوض في ملف السد الإثيوبي، عن أحد المواقف الغريبة التي قابلتهم في نوفمبر 2011، خلال تواجدهم بإثيوبيا.

وتابع خلال لقاء خاص، مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنهم كانوا موجودين في إثيوبيا والمفترض يوجد وزير الري المصري.

واستطرد الدكتور عارف غريب، عضو الوفد المصري للتفاوض في ملف السد الإثيوبي، أن الجانب الإثيوبي طلبوا تفويض من المجلس العسكري لوزير الري هشام قنديل لأنه كان حديث التعيين في الحكومة الجديدة في شهر يوليو لأنه كان في حكومة مُقالة.

وأوضح أن السفير محمد إدريس سفير مصر في إثيوبيا أجرى اتصالات بالمجلس العسكري، وصدر التفويض في اللحظة الأخيرة موضحا أن هذا اليوم كان ثقيلا حتى تم الحصول على تفويض لوزير الري من المجلس العسكري.

وقال الدكتور عارف غريب، عضو الوفد المصري للتفاوض في ملف السد الإثيوبي، هشام قنديل وزير الري في ذلك الوقت، ركب الموجة وقال أنا حكومة مُقالة ولازم يجيلي تفويض.

وأردف: تم الاجتماع بوضع الشروط المرجعية ثم إنشاء لجنة دولية للخبراء والعمل على الدراسات من خلال تشكيل لجنة ثلاثية وطنية وهذا قبل مارس 2015.