تفاصيل عودة أهالي مثلث ماسبيرو إلى المنطقة بعد تطويرها.. فيديو

كشف الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، تفاصيل عودة أهالي مثلث ماسبيرو للمنطقة بعد تطويرها، موضحا أن منطقة مثلث ماسبيرو أغلبها كانت شركات خاصة وليس أملاك دولة .

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن منطقة السكن البديل هي التي ارتضى سكانها العودة للمنطقة بعد تطويرها.

تعويضات أهالي مثلث ماسبيرو

وأوضح الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، أن هناك 3100 أسرة تقاضوا مقابل مادي بديلا لمساكنهم في مثلث ماسبيرو، وذلك بـ 60 ألف جنيه للغرفة إلى جانب 40 ألف دعم نقدي.

واستطرد أن هناك بعض الأسر استلموا وحدة بديلة مشابهة في الأسمرات وعددهم أكثر من 400 أسرة، ودفعوا قيمة مالية بسيطة لحصولهم على شقق مميزة.

أسعار وحدات مثلث ماسبيرو

وأكد الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، أن هناك 890 أسرة وافقوا على العودة إلى السكن في مثلث ماسبيرو، على أن يدفعوا الفارق والذي يتراوح من 400 إلى 700 ألف جنيه.

وأشار إلى أن تكلفة الوحدة السكنية في مثلث ماسبيرو تتراوح بين 950 ألف جنيه إلى 1.5 مليون جنيه، حيث يبلغ سعر المتر في مثلث ماسبيرو 80 ألف جنيه للتجاري، و35 ألف جنيه للإداري.

وأردف الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، أن هناك برج استثماري في منطقة مثلث ماسبيرو وآخر إداري ويوجد كل الخدمات؛ لكونها تعد امتداد لمنطقة المال والأعمال.

المرحلة الثانية من مثلث ماسبيرو

وأتم كلامه موضحا أن المرحة الثانية تضم 3 أبراج تتنوع أنشطتهم بين تجاري إداري سكني، مساحات الوحدات السكنية بين غرفين وصالة و 3 غرف صالة، ومخصص أماكن لتركيب التكييفات ولا يوجد تكييف مركزي لأنه يرفع التكلفة.

وواصل الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان،  أنه خلال شهرين يتم عودة سكان ماسبيرو إلى المنطقة، على أن تبدأ خلال أسبوعين من تاريخه الإجراءات والقرعة وتحديد فارق السعر.

الإسكان تحدد موعد تسليم أبراج «السكن البديل» في منطقة مثلث ماسبيرو

رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو قبل بدء التسليم

https://www.youtube.com/watch?v=_r1S-Cqycx8