تفاصيل فتح باب الالتحاق بكلية الشرطة.. تعرف على الموعد والشروط

وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قُبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة 2021.

أعلنت وزارة الداخلية، فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة من الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من طلاب الثانوية العامة أو ما يعادلها بحد أدنى مجموع 65%، والحاصلين على درجة الليسانس في كلية الحقوق، وذلك بدءًا من 20 يوليو الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد، اليوم، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بحضور اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من قيادات الأكاديمية.

الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية والحاصلون على المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تُمثل احتياجاً أساسياً لقطاعات وزارة الداخلية «ذكور وإناث» وذلك في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشُرطة وتعديلاته، والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.

أكاديمية الشرطة أكاديمية الشرطة

اختبارات كلية الشرطة

يخضع الطلاب الراغبون في الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، وليس للطالب حق الإعادة فى هذا الاختبار حالة رسوبه، فضلاً عن اختباري المقاس والقوام، حيث يتم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفى حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة، وهناك اختبار القوام، حيث يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن 'الطول ـ 90 '، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط، ويكون مواعيد الالتحاق بالنسبة للثانوية العامة من 12 أغسطس حتى 6 سبتمبر 2021، أما الحاصلين عليها العام الماضى 20 يوليو حتى يوم الخميس 12 أغسطس.

أكاديمية الشرطة أكاديمية الشرطة

موعد فتح باب التقديم لكلية الشرطة

أكد اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، أن مواعيد تقديم طلبات الالتحاق بالنسبة لطلبة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام السابق 2020 تبدأ اعتبارا من 20 يوليو الجاري حتى 12 أغسطس.

ويكون ذلك من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت، وتكون بالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام الحالى 2021 اعتبارا من 12 أغسطس القادم حتى 6 سبتمبر وذلك بمجموعة 65% وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

شروط الالتحاق بكلية الشرطة

كشفت اللواء دكتور أحمد أبراهيم، شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2021 من خريجي الثانوية العامة والثانوية الأزهرية أو ما يعادلهما.

بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية وخريجي الجامعات من التخصصات المطلوبة أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس.

أن يكون محمود السيرة حسن السُمعة.

ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يُماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.

ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي.

أن يكون مُستوفياً لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن.

ألا يكون متزوجا أثناء الالتحاق بكلية الشرطة.

اجتياز الاختبارات المقررة.

أكاديمية الشرطة أكاديمية الشرطة

الداخلية تعلن فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة من الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة

وزير الداخلية يعتمد نتيجة قبول دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة

السيسي يحضر اختبار كشف الهيئة بكلية الشرطة ويدخل في نقاش مفتوح مع الطلبة الجدد.. صور