تفاصيل فيضان جنوب تركيا الذي وقع بمنطقة الزلزال.. 10 قتلى

فيضانات تركيا التي ضربت منطقتين بجنوب شرق تركيا أصبحت حديث منصات التواصل الاجتماعي، للتصدر تلك الأنباء موقع جوجل ترند، لتكون تلك المنطقة المتضررة للمرة الثانية من الزلزال الذي وقع في فبراير الماضي.

فيضان جنوب تركيا

ووفق ما أعنته وكالة أنباء تركيا الرسمية، فقد لقي 10 مواطنين بحنوب شرق تركيا مصرعهم رجاء الفيضان الذي وقع بمنطقتي شانلي أورفا، بينهم 5 سوريين عُثر عليهم متوفين في دور سفلي لأحد المباني، بينما توفي آخر في محافظة أديامان المجاورة.

البحث عن مفقودين بسبب فيضان جنوب تركيا

من جهتها، تستمر قوات الحماية المدنية التركية في البحث عن 3 مفقودين في محافظة أديامان، التي شهدت هي الأخرى أمطارا غزيرة.

فيضانات بمنطقة الزلازل التركية

ضربت السيول والفيضانات في تركيا بمدينة شانلي أورفا، لتجرف السيارات والشاحنات، وقد ارتفعت المياه فوق الخيام، حيث يعيش بشكل مؤقت الناجون من زلزال تركيا الذي خلف وراءه 48،500 ضحية، وفقا لآخر حصيلة والتي أشارت أيضا إلى تضرر ما لا يقل عن 13,5 مليون شخص آخرين.

ضحايا زلزال تركيا

وتسببت الزلازل التي ضربت المنطقة الحدودية السورية التركية فبراير الماضي في مقتل أكثر من 48 ألف شخص في تركيا وحدها وشردت مئات الآلاف، الذين تأويهم ملاجئ الطوارئ.

زلزال كهرمان مرعش الجديد

تصدر زلزال تركيا الجديد في ولاية «كهرمان مرعش» جنوب شرق الدولة، محرك بحث جوجل تريند، والذي وقع أمس الثلاثاء 14 مارس 2023، تمام الساعة 9:47 دقيقة، على عمق 7 كيلومترات، من مركز زلزال تركيا وسوريا الواقع في 6 فبراير الماضي، والذي خلف آلاف الضحايا ومئات الآلاف من المصابين.

ووقعت الهزة الأرضية في كهرمان مرعش أمس الثلاثاء، بقوة 4.7 درجة على مقياس الزلزال ريختر، وفق ما أعلنته إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

 زلزال تركيا الجديد

وبشأن مصابي وضحايا زلزال كهرمان مرعش الجديد، لم تخرد أي بيانات ومعلومات بشأن الواقعة، بالإضافة إلى تعرض تركيا لهزات ارتدادية.

زلزال كهرمان مرعش الجديد زلزال كهرمان مرعش الجديد

زلزال هاتاي وملاطية في تركيا

في السياق ذاته، تعرضت منطقتي هاتاي وملاطية في تركيا لهزات أرضية أخرى، بقوة 4.7 درجة على مقياس الزلازل ريختر، وعلى عمق 11.52 كلم تحت سطح الأرض.

كما تعرضت منطقة بوتورغة بولاية ملاطية، لهزتين أرضيتين بقوة 4.5 درجات على عمق 8 كلم، والهزة الثانية بقوة 4.5 درجات على عمق 10 كلم.

زلزال شرق المتوسط المدمر

يشار إلى أن زلزال شرق المتوسط المدمر والذي ضرب تركيا وسوريا في السادس من فبراير الماضي تسبب في كسر 5 أجزاء مختلفة من منطقة صدع شرق الأناضول، وتسبب في حدوث  تمزق سطحي في نحو 400 كيلومتر، والذي أودى بحياة أكر من 53 ألف شخص بواقع أكثر من 47 ألف في تركيا وأكثر من 6 آلاف شخص في سوريا.

العالم الهولندي يكشف علاقة زلزال تركيا بكوكب الزهرة

فاروق الباز: مصر تتأثر بالهزات الارتدادية وبعيدة عن حزام الزلازل