تفاصيل لقاء المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مع رئيس مجلس الأعيان الأردني.. صور

وصل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، على رأس وفد برلماني إلى العاصمة الأردنية عمان، تلبية لدعوة رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز.

عبر المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال لقاء رئيس مجلس الأعيان الأردني، عن امتنانه لحفاوة الاستقبال التى لمسها الوفد المصري من جانب الأشقاء بالأردن، مؤكداً أن تلك الحفاوة تعبر عن قوة العلاقة بين الأشقاء.

وأشاد الجانبان بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين علي المستويات كافة، لافتين إلى العلاقات المميزة بين الملك عبد الله الثاني، والرئيس عبدالفتاح السيسي، فضلاً عن روابط الأخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

وأكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، حرص مجلس الشيوخ على دعم العلاقات البرلمانية مع مجلس الأعيان الأردني، والتنسيق المستمر بينهما لتحقيق مصالح الأمة العربية والشعبين المصري والأردني على كل المستويات.

وقال: القضايا العربية وفي القلب منها القضية الفلسطينية تتطلب من الجميع دائما الوقوف صفاً واحداً لمواجهة التحديات كافة.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس الأعيان الأردنى، فيصل الفايز؛ أن العلاقات الأردنية المصرية كانت على الدوام علاقات استراتيجية تقوم على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة، مشيدا بالتنسيق المستمر بين القيادة السياسية في البلدين الشقيقين لتحقيق مصالح شعوب أمتنا العربية وخدمة قضاياها.

وأشار 'الفايز' إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلسى الشيوخ والأعيان، وتفعيل الاتفاقات المشتركة، لبناء مزيد من الشراكات الاقتصادية بين البلدين، بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والأردني.

وشدد الجانبان على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالعمل على وقف الممارسات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني من خلال اتخاذ قرارت عملية وحاسمة لوقف هذه الممارسات.

كما التقي المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، برئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي، حيث بحث الطرفان سبل دعم وتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، مؤكدين أن العلاقات بين البلدين الشقيقين علاقات تاريخية، تقوم دوماً على التنسيق لتحقيق مصالح الشعبين وتحقيق مصالح الأمة العربية.

وأشاد الطرفان بحرص القيادة السياسية في مصر والأردن على مساندة بعضهما البعض في مختلف القضايا التي تخدم البلدين والأمتين العربية والإسلامية.

حضر اللقاءين المستشار محمود إسماعيل عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ، والسفير المصري بعمان، محمد سمير.

وفي سياق متصل عقدت جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأردنية اجتماعاً تم فيه بحث سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين الطرفين في الفترة المقبلة، حضر من الجانب المصري النائب عبد الخالق عياد، عضو المجلس، رئيس جمعية الصداقة المصرية الأردنية، النائب وليد محمود إبراهيم الشرمة، و النائب أحمد سمير زكريا.