تفاصيل مبادرة «إبهار العالم» لتنمية مواهب الطلاب.. فيديو

كشف الدكتور محمود حمزة المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم أولا، تفاصيل مبادرة «إبهار العالم» لتنمية المواهب، مشيرًا إلى أنها بدأت بالتدريب وتقديم منح للمتفوقين.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية داليا أيمن، برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن شعار المبادرة «عندما يصبح التعليم أولوية وطن »، مشيرا إلى أنها معنية بالأطفال من سن 14 حتى 18 عامًا، لأنها مرحلة اكتشاف المواهب.

وأضاف الدكتور محمود حمزة المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم أولا، أن الكثير من أوائل الثانوية العامة يختفون بعد فترة لأنهم لا يستطيعون التأقلم مع طرق التفوق الحديثة.

ولفت إلى أن أول دفعة للمبادرة كانت تسمى الأمل ومكونة من 25 طالبًا، منهم 15 في العلوم والتكنولوجيا و10 في الفنون، لافتا إلى أن التجربة نجحت في بداياتها.

كيفية التقديم

وأوضح الدكتور محمود حمزة ، أن هناك موقعًا إلكترونيًا يمكن للطلاب الاشتراك في المبادرة بواسطته، وذلك من خلال ملء استمارة وإرسال فيديو قصير يشرح فيه موهبته وفكرته أو مشروعه لو كان في العلوم.

وأضاف المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم أولا ، أنه يتم اكتشاف مشروع موهبة وليست موهبة مكتملة حيث يتم تنمية المواهب وتطويرها، مشيرا إلى أن العام الحالي تقدم أكثر من 900 طالب والتصفيات كانت ديجتال بسبب ظروف أزمة كورونا. وزيرة الثقافة تستقبل الطالبة هبة بائعة التين وتعلن دعمها بمنحة مجانية بمركز تنمية المواهب

السبت.. الأوبرا تستضيف حفل كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب

https://www.youtube.com/watch?v=Zo2dRm3R7Tg