تفاصيل نهاية أزمة يسرا ومهرجان الجونة بعد اعتذار انتشال التميمي

انتهت الأزمة بين الفنانة يسرا وانتشال التميمي مدير مهرجان الجونة خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم منذ ساعات بالجونة .

وأكد الكاتب الصحفي خالد محمود، مدير تحرير مجلة أخبار النجوم، انتهاء المشكلة التي حدثت بين الفنانة يسرا، وإدارة مهرجان الجونة، بسبب تصريح انتشال التميمي عن أسبال عدم تكريمها.

وقال محمود خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «يشرا شاركت في مهرجان الجونة اليوم، وأزالت الخلاف مع إدارة المهرجان، خاصة أن انتشال التميمي اعترف بأن التوفيق خانه في حديثه عن تكريم يسرا».

وأضاف «تم التغلب على الحريق، وشركات المقاولات تزيل كافة الآثار في الوقت الراهن»، مشيرا إلى أن الحريق أسفر عن إصابات طفيفة بالاختناق فقط.

قبل انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الجونة، وجهت الفنانة يسرا انتقاد شديد لإدارة المهرجان بسبب عدم تكريمها خلال تلك الدورة، ووجهت حديثها إلي انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي .

وكتبت يسرا قائلة: “بخصوص حوارك المنشور يوم الأحد 3 أكتوبر، وضمن سياق تكريمات مهرجان الجونة بالعام الحالي، وتحديدا في إشارتك به لعدم قدرة مهرجان الجونة على الاحتفاء بي، وهو بنفس محتوى الملف الإعلامي الذي أصدره مهرجان الجونة”.

وأضافت: “أرغب في توضيح بعض النقاط: من الطبيعي أن تشير المهرجانات إلى خطتها في تكريم الفنانين الذين تود أن تكرمهم، وتوضيح حيثيات اختياراتها للشخصيات المكرمة، لكن ما أجده غريبا، ولم يحدث من قبل في أي مهرجان دولي أو محلي، هو الإشارة إلى الأشخاص الذين لن يتمكن المهرجان من تكريمهم”.

وتابعت يسرا، ” الإشارة لي بهذا السياق تحديداً لا يمكن أن تُفهم بشكل جيد أو إيجابي كفنانة يسعى المهرجان للاحتفاء بها كما تدعي، ولكن كتبرير لسؤال لم يُطرح من الأساس، لا من الصحفي خلال الحوار، ولا بيني وبين إدارة المهرجان، ولا حتى من أي أطراف أخرى، علماً بأنه تم تكريمي ومنحي جوائز، سواء بشكل مباشر لشخصي أو عن أعمالي، من خلال أكثر من 80 جهة محلية ودولية، ولا أحتاج لأي مبررات سواء لتكريمي أو عدمه. ما هو أسوأ، هو تبريرك يا أستاذ انتشال لعدم الاحتفاء بي، لعضويتي باللجنة الاستشارية للمهرجان، والتي أتشرف باختياري فيها بجوار عدد من السينمائيين الممتازين من أنحاء العالم. هذا التبرير يضع علامات استفهام كثيرة، حول معيار المهرجان في اختيار الأعمال الخاصة بالسينمائيين أعضاء اللجنة، حيث سبق أن اختار المهرجان فيلماً للزميلة باللجنة والصديقة العزيزة هند صبري التي أعتز بها جداً، كما فازت بجائزة التمثيل، وهي كلها اختيارات رائعة وصائبة، لكن أذكرك بجملتك في عدم اختيار أي أحد من اللجنة الاستشارية العليا، وبنفس هذا المنطق لن يعرض المهرجان أي أعمال لهؤلاء السينمائيين رغم أهميتها!”.

وأوضحت يسرا:” أرفض الزج باسمي في سياق خاطئ وغير ضروري بالمرة، وهو ما أدى لهذا التناقض المرفوض وغير المقبول. علماً بأنه تكررت كثيراً من المواقف السلبية معي وآخرين باللجنة، وهو ما كنت لا أتوقف عنده، ضمن سياق اعتزازي بالمهرجان الجونة ودعمي له من اليوم الأول، لكن خطأكم الأخير لا يمكن السكوت عنه وهو مرفوض جملة وتفصيلاً.رسالتي هذه لتوضيح موقفي من هذا الحوار المنسوب لك، وأنا واثقة من قدرة المسؤولين عن المهرجان في إدراك حجم الخطأ فيه”.

رد انتشال التميمي

من جانبه رفض انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، التعليق أو الرد على تصريحات الفنانة الكبيرة يسرا مؤكدا أنها فنانة كبيرة .

رد بشري علي بيان يسرا

وردت الفنانة بشرى مديرة عمليات مهرجان الجونة السينمائي، على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، قائلة: “لو خيروني ما بين مهرجانات العالم كله ويسرا لاخترت يسرا.. بحبك يا سفيرة الفن العربي.

 

مهرجان الجونة السينمائي| انتشال التميمي ينهي الخلاف مع يسرا

أول صورة لـ ياسمين عبد العزيز من داخل المستشفى في سويسرا بعد تعافيها