تفاصيل وشروط المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الملاكي والميكروباص .. فيديو

قال الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات، إنه تم تسليم 5180 سيارة ما بين الملاكي والميكروباص ضمن المبادرة الرئاسية، منذ بدايات شهر إبريل الماضي، موضحا أن المبادرة تتيح للمواطن استبدال سيارته القديمة التي مر عليها 20 عاما، بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، بعد دفع مقدم 10 % للملاكي 25% للميكروباص.

الخافز الأخضر

وأضاف طارق عوض خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك حافز أخضر تقدمه الحكومة للمواطنين في المرحة الأولى يبلغ 7.1 مليار جنيه، من أجل إحلال السيارات المختلفة.

وتابع المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات، يوجد حصر للمركبات التي يستهدف إحلالها، مثل سيارات الأجرة التي بلغت 130 ألف سيارة والميكروباص وصل إلى 76 ألف سيارة، أما الملاكي فبلغت 1.3 مليون سيارة، مضيفا أن 7 محافظات يشاركون في مبادرة الإحلال لأن هذه المحافظات هي التي كانت لديها البنية التحتية، من محطات الغاز الطبيعي.

وأردف طارق عوض، جار الآن الإعداد لإدخال بعض المحافظات في المبادرة عن طريق التمهيد الذي تجريه وزارت البترول والداخلية والصناعة، موضحا أن أي محافظة ستجهز في أي وقت ستشارك في المبادرة.

شررط المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات

واستطرد المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات أن المبادرة لها 3 مراحل والمرحلة الأولى التي بدأت قدر لها 3 سنوات، كما أنه منذ انطلاق المبادرة في يناير الماضي تم وضع الشروط العامة وكان أهمها أن يكون المواطن مصريا وأن يمر على سيارته 20 عاما، ومن يبلغ سنه أكثر من 60 عاما عليه أن يسدد مبلغ السيارة كاملا لشركة السيارات بعد خصم الحافز الأخضر والتحفيزات التي تقدمها الحكومة، أما من يقل عمره عن 60 عاما يمكنه تقسيط سعر السيارة.

وأضاف طارق عوض تقدم حوالي أكثر من 80 ألف مواطن لإحلال سياراتهم، كما تم تحديث الموقع الالكتروني وجري فلترة الأرقام وبلغ العدد الذي سيستلم السيارات 32 ألف مشارك، مضيفا أن وزارة النقل تشارك بخدمة جديدة لتزويد السيارات بالغاز الطبيعي على الطرق من خلال سيارة متنقلة يمكن الاتصال بها من خلال الموقع الالكتروني ومعرفة أماكن تواجدها والاستفادة من مميزاتها.

التوك توك

وعن التوك توك، قال المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات إنه يجري تقنين وضعه بالشارع المصري للسير كمركبة حضارية، كي يصبح ليدها أوراق في قاعدة بيانات الوزارة، مضيفا أنه سيتم الترخيص لها وبعدها سوف يجري دراسة إدخال التوك توك في المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات

وزير المالية: تسليم أول «ميكروباص أخضر» في المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات

تفاصيل وشروط المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الملاكي والميكروباص .. فيديو

15 % تخفيض للملاكي والتاكسي.. تفاصيل وشروط مبادرة إحلال السيارات.. فيديو.

شروط الاشتراك في مبادرة إحلال السيارات.. فيديو

مبادرة إحلال المركبات: تكلفة عمل السيارات بالغاز تقل بمعدل الثلثين عن البنزبن.. فيديو 

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=vSa75zGWmFs