تقارير: قطر ستنظم كأس العرب 2023 لثاني مرة على التوالي

قالت تقارير صحفية مغربية إن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' استقر على إسناد تنظيم كأس العرب 2023 لقطر، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وقالت جريدة 'المنتخب' المغربية، 'قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم ، إسناد تنظيم قطر كأس العرب للمرة الثانية على التوالي. وحدد «فيفا»، العاصمة القطرية الدوحة لاستضافة النسخة الثانية من مونديال العرب بمشاركة 16 منتخبًا، حيث ستقام المنافسة العربية من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2023'.

ومن جانبه، تحدث موقع 'سبور 1' المغربي عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اضطر إلى اختيار قطر لاحتضان مونديال العرب، بسبب ضيق الوقت بعدما أكد جياني إنفانتينو إقامة المسابقة العربية كل سنتين، وذلك لجاهزية قطر بعد نجاح البلد في تنظيم كأس العالم.

ومع ذلك، لم يصدر بعد أي إعلان رسمي من الاتحاد الدولي حول إسناد تنظيم مونديال العرب في نسخته الحادية عشر والثانية برعاية 'الفيفا'، لقطر، ولم تعلن أي وسيلة إعلام رسمية في قطر نبأ استضافة البلاد للبطولة.

ومن المقرر أن تستضيف قطر بطولة كأس آسيا المقبلة في يناير من عام 2024، بعدما تراجعت الصين عن الاستضافة، لتفوز قطر باستضافة البطولة لثالث مرة في تاريخها بعد نسختي 1988 و2011.

كأس العرب برعاية الفيفا

وكان رئيس الاتحاد الدولي 'الفيفا' جياني إنفانتينو قد أعلن في أعقاب كأس العالم 2022، أن الفيفا سيستمر في تنظيم كأس العرب تحت رعايته، مشيرًا إلى أن البطولة سيُجرى تنظيمها كل عامين.

ونظمت قطر كأس العرب 2021، في نسخته العاشرة، والتي نُظمت لأول مرة برعاية من 'الفيفا'، وذلك ضمن استعدادات قطر لتنظيم كأس العالم 2022.

وأحرز منتخب الجزائر لقب كأس العرب قبل عام من الآن على حساب منتخب تونس، في بطولة حملت الكثير من الشغف لشعوب العالم العربي.

رئيس الفيفا يؤكد إقامة كأس العرب مجددًا