تقبل الخسارة.. ولم يغضب بسبب رش المياه.. ابتسامة مدرب جنوب أفريقيا تثير إعجاب المصريين

كتب: أنس سمير

بقدر سعادة المصريين بلقطة الاحتفال العفوية للاعبي المنتخب الأولمبي، مع شوقي غريب، المدير الفني للفراعنة، باقتحامهم المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الثلاثاء، عقب مباراة مصر وجنوب أفريقيا، جاءت إشادتهم بـ ديفيد نوتواني، المدير الفني لجنوب أفريقيا الذي ابتسم للاعبين بروح رياضية عالية.

لاعبو مصر يقتحمون المؤتمر الصحفي

عقب فوز منتخب مصر الأولمبي، على نظيره الجنوب أفريقي بنتيجة 3-0 في المباراة وتأهله إلى أولمبياد طوكيو ونهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، اقتحم عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي المؤتمر الصحفي للمباراة للاحتفال مع مدربهم شوقي غريب، بإلقاء زجاجات المياه في الهواء.

روح رياضية عالية

رغم اندهاش منظمي المؤتمر الصحفي من اقتحام لاعبي المنتخب الأولمبي، أبدى ديفيد نوتواني، المدير الفني لجنوب أفريقيا، مرونة عالية، وابتسم للاعبي المنتخب الأولمبي في روح رياضية عالية، دون الاعتراض على اقتحام المؤتمر.

الكاميرات التقطت هدوء نوتواني ورد فعله المرحب والمتفهم لسعادة اللاعبين التي دفعتهم لكسر البروتوكولات.

إشادة مستحقة

انهالت إشادات رواد مواقع التواصل الاجتماعي بموقف المدير الفني لجنوب أفريقيا، عقب انتهاء المباراة، فبقدر إعجاب الجمهور بالتصرف العفوي للاعبي المنتخب الأولمبي، جاء ترحيبهم بالابتسامة الجميلة لـ نوتواني.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أكدوا أن تصرف المدير الفني لجنوب أفريقيا يعد أفضل عنوان للروح الرياضية في ظل حالة التعصب التي تشهدها ملاعب كرة القدم، خاصة أنه كان من حقه الاعتراض وفقا للبروتوكول.

تصريحات عقلانية

تصريحات ديفيد نوتواني، المدير الفني لجنوب أفريقيا، عقب المباراة، أثبتت أن تصرفه مع لاعبي الفراعنة لم يكن من قبيل الصدفة، بل نابعا من شخصية تفهم جيدا قيم الرياضة، حيث لم يتأخر على تهنئة منتخب مصر بالتأهل إلى أولمبياد طوكيو.

وقال نوتواني في تصريحات صحفية «نجوم منتخب مصر قدموا مباراة كبيرة، اللقاء كان صعبا علينا ولم ننجح في التعامل مع هذا الأداء القوي، والضغط الجماهيري».

وتابع « حاولنا تقديم كرة سريعة أمام دفاع مصر في بداية المباراة ونجحنا في البداية، لكننا فقدنا السيطرة عقب استقبال الهدف الأول، ولم نقدم خلاله مباراة جيدة لكن الخروج بشباك نظيفة في أول 45 دقيقة كانت نتيجة جيدة».

وبالرغم من اعتراف عدد من المحللين المصريين بأن ركلة الجزاء المحتسبة للفراعنة خلال المباراة لم تكن صحيحة، لم يخرج اعتراض المدير الفني لجنوب أفريقيا عن إطار الروح الرياضية حيث قال  :« أعتقد أن ركلة الجزاء غير مستحقة لكني لا أشكك في فوز مصر».

Image may contain: one or more people, people standing and indoor

Image may contain: one or more people and people standing

Image may contain: one or more people, people standing and indoor

Image may contain: one or more people and people standing

Image may contain: one or more people and people standing