تقليل زمن المباراة.. اقتراح جديد لاستئناف مسابقة الدوري الانجليزي

طرحت رابطة اللاعبين المحترفين بالدوري الانجليزي لكرة القدم "البريميرليج"، عدد من الحلول لاستكمال مسابقة الدوري هذا الموسم، بعد فترة التوقف التي دامت لما يقرب من شهرين، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وقال جوردون تايلور، رئيس الرابطة، أن هناك عدة اقتراحات تم تقديمها، على رأسها تقصير مدة المباراة الواحدة لأقل من 45 دقيقة في الشوط الواحد، بالإضافة إلى إمكانية منح كل نادٍ أكثر من 3 تبديلات في المباراة.

وأوضح، أنه ينتظر موافقة المجلس الدولي لكرة القدم "إيفاب"، الذي يشرع قوانين اللعبة، من أجل اعتماد هذه القرارات لتطبيقها في مسابقة الدوري الانجليزي الفترة المقبلة، حال استئناف النشاط.

وأضاف، أنه يوم الجمعة المقبل، سيكون موعدًا للاتفاق على كافة الترتيبات والاقتراحات الخاصة باستئناف البريميرليج بشكل كامل من قبل الأندية، مؤكدًا أن المباريات لن تعود قب منتصف شهر يونيو المقبل.

واختتم تايلور، أن كل تلك الاقتراحات، سيتم التشاور بشأنها مع أندية الدوري الانجليزي، لتطبيقها حال عودة النشاط من جديد، بعد توقفه بسبب تفشي فيروس كورونا.

يذكر أن رابطة الدوري الانجليزي، أعلنت الجمعة الماضية، ترحيبها باستئناف المباريات المتبقية من الدوري الانجليزي الـ92 مباراة، مع وضع قيود وإجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا الذي ألقى بظلاله على العالم أجمع.