تكلم في عمر 11 سنة.. برلمانية تكشف معاناتها مع مرض ابنها من ذوي الإعاقة

قالت النائبة ندى ثابت عضو البرلمان المصري، والتي عرفت بأم متحدي الإعاقة، إن المرأة المصرية تستحق التقدير والفخر لما تقوم به في المنزل والعمل وبناء المجتمع.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» على قناة صدى البلد: أنا زي أي سيدة مصرية كبرت وتزوجت وربنا أكرمني بطفلين، الثاني (ماجد) نزل بطريقة خطأ في الولادة سببت له ضمور في المخ وحواس كثيرة في جسدة توقفت، لافتتة إلى أنها لم تكن تعرف ما حدث قبل عرض الطفل على الأطباء بعد 6 شهور من الولادة.

رحلة النائبة ندى ثابت مع مرض ابنها

وأشار النائبة البرلمانية إلى أنها تركت عملها بسبب مرض ابنها، منوهة أنها اتجهت للعودة لربها ومناجاته بمعرفة طريقة حبها للطفل بعد وصولها قمة اليأس والأسف.

وعلقت عضو البرلمان المصري قائلة: في مرة من المرات لقيت عينيه بتتحرك وإيديه بتترعش وجسمه بيتحرك، ودي كانت رسالة من ربنا، ومن هنا بدأت أحب ابني وأنسى كلام الأجانب، زي اللي قالي عاملي ابنك زي كلب أو قطة أوي أي حاجة.

وأردفت النائبة ندى ثابت: أول كلمة نطقها ابني عند 11 سنة وبدأ المشي عن 6 سنوات، وحاليا هو بطل الجمهورية في السباحة، وعلشان يتكلم بقيت أسمعه ترانيم وأغاني كاسيت، أول كلمة قالها كلمة سلام، وبيتكلم مع أي شخص عادي جدا في الوقت الحالي.

القوى العاملة: تعيين 6 آلاف و744 شخصا من ذوي الهمم خلال 4 أشهر