تم استبدالها بإسرائيلية.. تفاصيل أزمة بيلا حديد مع ماركة أزياء عالمية بسبب حرب غزة

تصدر اسم عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد أن تخلت شركة ديور للأزياء عنها واستبدالها بعارضة أزياء إسرائيلية.

وجاء تخلي ماركة ديور العالمية لعارضة الأزياء بيلا حديد ذات الأصول الفلسطينية، بسبب دعمها الواضح للقضية الفلسطينية، وتضامنها مع أهل فلسطين وغزة.

أزمة بيلا حديد

ومن جانبها، نشرت عارضة الأزياء ذات الأصول الفلسطينية بيانًا عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام، وكشفت خلاله تلقيها العديد من التهديدات بالقتل.

وتابعت بيلا حديد في بيان لها: «لقد وُلد أبي بنفس العام التي حصلت فيه النكبة للفلسطينيين 1948، وحملته أمه على ذراعيها وهي تنتقل به من بلد لبلد هربًا من القوات الإسرائيلية حينها.. ومن المهم أن نفهم صعوبة أن تكون فلسطينيًا، في عالم ينظر إلينا كما لو كنا لا شيء أكثر من إرهابيين يقاومون السلام».

بيلا حديد بيلا حديد

بيلا حديد عارضة أزياء فلسطينية

وأضافت: «إن هذا ضار ومخز وغير صحيح على الإطلاق.. لقد أدنت ما حدث في 7 أكتوبر تجاه أي مدني إسرائيلي، ولكن لابد من فهم الوضع جيدًا وتاريخه».

بيلا حديد هي عارضة أزياء وشخصية شهيرة من مواليد 9 أكتوبر 1996 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وحققت شهرة واسعة على غرار شقيقتها جيجي حديد، ووالدها رجل الأعمال والمطور العقاري محمد حديد، هي أردنية فلسطينية من جهة والدها وهولندية من جهة والدتها.

معلومات عن بيلا حديد

يشار إلى أنها بدأت حياتها المهنية كعارضة أزياء عام 2014، كما شاركت في العديد من عروض الأزياء رفيعة المستوى، بما في ذلك عرض فيكتوريا سيكريت، وظهرت في حملات لماركات تجارية عالمية مثل ديور، في عام 2016 حصدت لقب «عارضة العام»، وفي عام 2019 حصلت على لقب أكثر عارضات الأزياء جمالًا في العالم.

وفي عام 2022 حصدت لقب الأكثر أناقة على كوكب الأرض، وتدعم بيلا حديد العديد من المنظمات والجهات الخيرية مثل تحالف لايم العالمي ومؤسسة القلب، ومنظمة إنقاذ الطفولة.