تنسيقية الأحزاب: إقبال ملحوظ من السيدات والشباب في اليوم الثاني لانتخابات النواب

أكد النائب أكمل نجاتي، مدير غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو مجلس الشيوخ، أن غرفة العمليات بدأت في متابعة العملية الانتخابية في تمام التاسعة صباحًا من خلال 1500 متابع للتنسيقية في 13 محافظة.

ولفت نجاتي، خلال المؤتمر الصحفي لغرفة العمليات لتنسيقية شباب الأحزاب، إلى أنهم رصدوا إقبالا أكثر من اليوم الأول، خاصة من السيدات والشباب، إضافة إلى الالتزام بالمعايير الدولية المتبعة في الانتخابات.

وأشار إلى عدم رصد خروقات مؤثرة، ولكنها اقتصرت على كسر الصمت الانتخابي، كما تم رصد تأخرًا في فتح بعض اللجان في محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية، منوهًا إلى تلقي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، شكوى متكررة من عطل في موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، ما تسبب في عدم استطاعة بعض الناخبين في معرفة لجنتهم الانتخابية.

وناشد بارسال رسالة نصية بالرقم القومي إلى 5151 لحين إصلاح العطل الخاص بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويتنافس في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومين، 2085 مرشحًا بالنظام الفردى في 70 دائرة، و142 مرشحًا بنظام القائمة في دائرتين، في محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وأجريت انتخابات الجولة الأولى للمصريين في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، على أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.

وتجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية في أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020 للمصريين بالخارج، وفى الداخل تتم يومي 7 و8 ديسمبر 2020، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم 14 ديسمبر 2020.

تنسيقية شباب الأحزاب: انتظام التصويت في ثاني أيام الجولة الثانية لانتخابات النواب

تنسيقية شباب الأحزاب: رصد مخالفات خارج اللجان لا تؤثر على سير العملية الانتخابية