تنسيق المرحلة الأولي 2023.. كيف تتقدم للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية| فيديو

كشف السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن طريقة التقديم والقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، بالتزامن مع بدء تنسيق المرحلة الأولى 2023.

طريقة التقديم والقبول بالجامعات الخاصة والأهلية 2023

وقال السيد عطا خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن طريقة التقديم والقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، يكون من خلال توجه الطلاب مباشرة إلى الكلية التي يرغب في التقديم لها، لأن هذه الكليات لن يتم فتح باب تنسيق لها.

تنسيق المرحلة الأولي 2023

وتابع:  هرم الدرجات منذ خمس سنوات كان «مشكلة» حيث كان يحصل 38% من إجمالي طلاب الثانوية العامة على مجموع أكثر من 90%، وخلال العامين الماضيين هناك توزان في الدرجات، ومجاميع الطلاب.

تنسيق الجامعات 2023

وأشار السيد عطا، إلى أن كل طالب حاصل على شهادة الثانوية العامة له مكان في المرحلة الجامعية، «كلية، معهد»، موضحًا أن التقديم للجامعات الخاصة والأهلية يكون بصورة مباشرة وليس لها تنسيق على الموقع الإلكتروني.

وأكمل: عقب الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية، يعقد وزير التعليم العالي مؤتمرا للإعلان عن الحدود الدنيا للكليات، بجانب الكشف عن موعد تنسيق المرحلة الثانية 2023.