توافق على إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين مجلس الشيوخ المصري والغيني

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ اليوم بمقر المجلس، تيريزا إفوا اسانجوبو رئيسة مجلس الشيوخ بغينيا الاستوائية والوفد المرافق لها.

رحب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بالوفد الغيني، مشيداً بعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، مؤكداً على أهمية تطويرها للوصول بها إلى أفضل المستويات، خاصة في ظل وجود رغبة صادقة على مستوى القيادة السياسية في البلدين الصديقين لدعم التعاون الثنائي بينهما تحقيقاً لمصالح الشعبين الصديقين.

من جانبه، أبدت رئيسة مجلس الشيوخ بغينيا الاستوائية سعادتها بزيارة مصر وتقديرها لحسن الاستقبال الذي لمسته منذ حضورها للقاهرة،

وأكدت أن زيارتها لمصر تهدف إلى تطوير العلاقات البرلمانية بين الدولتين الصديقتين والاستفادة من الخبرات المصرية الممتدة في الحياة النيابية، لافتة إلي أن زيادة التعاون بين المجلسين سينعكس ايجابياً على العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة.

ووجهت' اسانجوبو' الدعوة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق لزيارة غينيا الاستوائية والبرلمان الغيني في اقرب وقت وهو مارحب به رئيس مجلس الشيوخ.

وقام الجانبان بتوقيع مذكرة تعاون بين مجلسى الشيوخ بالبلدين، كما وافقا على إنشاء جمعية صداقة بين المجلسين.

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبو شقة، النائبة فيبي فوزى، وكيلا مجلس الشيوخ، المستشار محمود إسماعيل عتمان، أمين عام المجلس، والسفير صلاح عبد الصادق، مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.