توخيل يستهدف تجنب الضغط قبل نهائي الأبطال

يرغب توماس توخيل، مدرب تشيلسي، في ضمان مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا، عند خوض المباراة الختامية بالدوري الإنجليزي الممتاز، ضد أستون فيلا، لتجنب الضغط قبل خوض نهائي المسابقة القارية أمام مانشستر سيتي يوم 29 مايو.

ويتقدم تشيلسي صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة على ليفربول وليستر سيتي قبل المباريات الختامية يوم الأحد، وسيضمن الفوز في فيلا بارك، بقاء فريق توخيل بالمربع الذهبي قبل مواجهة سيتي في نهائي دوري الأبطال في بورتو.

وإذا تراجع تشيلسي للمركز الخامس سيلتحق بالدوري الأوروبي، إلا إذا هزم المان سيتي ليتأهل للنسخة المقبلة لدوري الأبطال.

وأبلغ توخيل مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة 'سنلعب بأقصى طاقة من أجل الفوز. لا نريد أن نلعب هذا النهائي من أجل التأهل لدوري الأبطال'.

وأضاف المدرب الألماني 'بذلنا جهدا كبيرا في الأشهر الماضية، ونريد إنهاء العمل يوم الأحد، لكن لا أعتقد أننا سنصل إلى النهائي ونحن نفكر في الموسم المقبل من دوري الأبطال'.

وأشار توخيل، الذي خلف فرانك لامبارد في منتصف الموسم، إلى أن المربع الذهبي هو الهدف الرئيسي، وأصبحت المهمة أصعب بسبب الجدول المتكدس.

وواصل 'خضنا الكثير من المباريات في موسم مزدحم، وكان الموقف معقدًا مع الوصول لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي وصراع المربع الذهبي والتأهل للدور قبل النهائي لدوري الأبطال، وهذا تطلب معدلات مختلفة من التركيز لكننا اجتهدنا ومصيرنا لا يزال بأيدينا'.

وقال توخيل إن مشاركة نجولو كانتي وكاي هافيرتز أمام أستون فيلا، تتوقف على اختبار لياقتهما في وقت متأخر، بينما عاد أندرياس كريستنسن للتشكيلة بعد الغياب عن آخر 3 مباريات بسبب إصابة عضلية.

 

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز تشيلسي على ليستر سيتى

تشيلسي يسقط ليستر سيتي ويقترب من دوري الأبطال