توقعات بخفض الفيدرالي للفائدة 5 مرات خلال عام 2024

قام الاقتصاديون في بنك الاستثمار الكندي TDS بمراجعة توقعاتهم بشأن القرار المستقبلي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة.

وفي هذا السياق، يعتقد محللو بنك كندا أن التغييرات الكبيرة في بيانات الاقتصاد الكلي الأمريكية والتوجه المحتمل للبنك الفيدرالي الأمريكي لتخفيف السياسة النقدية بقوة يوفر المزيد من الفرص لسيناريو الهبوط الناعم في الولايات المتحدة.

وبناء على ذلك، قال الاقتصاديون في بنك TDS إنهم يتوقعون أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة خمس مرات هذا العام، ليصل سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية إلى 4.00-4.25% بحلول عام 2024. ولا يزال الخبراء يتوقعون أن يصل سعر الفائدة المحايد لمجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى 2.75-3.00% بحلول نهاية عام 2025.

ولذلك، يشير خبراء بنك كندا إلى أنه من المتوقع أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التيسير النقدي في اجتماعه المقبل في مايو، مشيرين إلى أن التضخم سيحدد متى يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة، وأنه أضاف أنه يتوقع التوقيت يحددها النشاط الاقتصادي.

لكن المحللين في بنك TDS يقولون إن صبر بنك الاحتياطي الفيدرالي يرجع إلى النمو الاقتصادي القوي في الولايات المتحدة، بينما يسعون للحصول على مزيد من التأكيد على أن الانخفاض في التضخم الأساسي ليس مؤقتًا.

ومن العلامات الواضحة على تباطؤ النمو الاقتصادي أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يستجيب بسرعة أكبر من خلال تخفيف قيود السياسة النقدية.