توقيع برتوكول تحالف إقليم الدلتا غدا بجامعة طنطا بحضور وزير التعليم العالي

صرح الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، بأن الجامعة تستقبل غدا الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و١٣ من رؤساء الجامعات التي تقع في نطاق إقليم الدلتا.

وسيتم توقيع برتوكول التعاون المشترك ' شركاء تحالف إقليم الدلتا العلمي والبحثي والصناعي والاستثماري' بمشاركة جامعات طنطا والمنصورة والمنوفية وكفر الشيخ والسادات ودمياط من الجامعات الحكومية، والمنصورة الجديدة والمنصورة الأهلية والمنوفية الأهلية من الجامعات الأهلية، وسمنود التكنولوجية والدلتا التكنولوجية من الجامعات التكنولوجية، والدلتا للعلوم والتكنولوجيا وحورس والسلام من الجامعات الخاصة، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الاقتصادية والصناعية بالإقليم.

ويفتتح الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، غدا الأحد، عددا من المشروعات الجديدة بجامعة طنطا، والتي تضم مستشفى جامعة طنطا لعلاج سرطان الأطفال '57357 فرع طنطا سابقًا'، ومستشفى علاج سرطان الأطفال، ومستشفى الجراحات الجديد بسعة 749 سريرًا، ومستشفى الصدر بسعة 100 سرير، ومبنى الدراسات العليا بكلية الحقوق.

كما تشمل الافتتاحات مركز الاختبارات الإلكترونية بسعة 1226 جهازًا، ومركز العلاقات الدولية والوافدين، ووحدة الروبوت للمُحاكاة والنمذجة الذكية بكلية الهندسة، ووحدة إدارة نظم التعلم عن بُعد DLMS بكلية الحاسبات، ومعمل الذكاء الاصطناعي بكلية الحاسبات، وتفقد مشروع القناة الفضائية لجامعة طنطا.

كما تشمل الزيارة توقيع بروتوكول 'تحالف إقليم الدلتا' بين 14 جامعة حكومية وأهلية وتكنولوجية وخاصة وعدد من المؤسسات الاقتصادية، وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي أطلقتها وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال مارس الماضي.

 

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة المنصورة ويفتتح عدة مشروعات تعليمية وخدمية

التعليم العالي: برنامج زراعة الكبد بجامعة المنصورة يحتل المرتبة الثالثة عالميًا