توقيع بروتوكول تعاون بين الأوقاف والدقهلية لإنشاء موقف حضاري في المنصورة

وقع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والمهندس علاء عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف، اليوم الجمعة بروتوكول تعاون من أجل إنشاء موقف حضاري بمدينة المنصورة بسندوب، على مساحة 42 ألف متر على أرض هيئة الأوقاف المصرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، ومسئولي وزارة الأوقاف وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وأكد المحافظ، أن إنشاء الموقف الحضاري الجديد من أجل القضاء على المواقف العشوائية داخل مدينة المنصورة ونقلها خارج المدينة والحد من التكدس المروري بالشوارع وتسهيل حركة تنقل المواطنين المترددين  لتلقي الخدمة بالإضافة إلى تسهيل حركة التنقل من وإلى مدن الدقهلية والمحافظات المجاورة.

وأشار مختار، إلى أن الانتهاء من إنشاء الموقف الحضاري الجديد سيتم خلال عام من الآن.

وأكد وزير الأوقاف، أن التعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة يستهدف تنفيذ هذا المشروع المجتمعي التنموي الكبير لخدمة أبناء الدقهلية حيث يتم أيضا بالتوازي مع تنفيذ الموقف إنشاء منطقة خدمات استثمارية «محلات تجارية، بنوك، مطاعم» وغيرها بالإضافة إلى إنشاء نقطة شرطة ونقطة إسعاف ونقطة مطافي لخدمة الموقف والمنطقة المحيطة.

وقد ثمن المحافظ، دور وزارة الأوقاف لإنجاح هذا المشروع العملاق الذي يعد حلم لأبناء المحافظة منذ سنوات لتسهيل حركة تنقلهم اليومية وعودة المظهر الجمالي والحضاري لمدينة المنصورة عروس النيل.

محافظ الدقهلية يقود حملة لإزالة 173 منزلا مخالفا على مسطح بحيرة المنزلة.. صور

محافظ الدقهلية: سقوط برج حمام على منزل مجاور وإصابة شخص بسبب الأمطار.. فيديو

وزير الأوقاف يفتتح مسجد بنبروه بحضور وفد اللجنة المحلية بالبرلمان