موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.. الحسم خلال ساعات والتصحيح أولاً بأول

اقتربت امتحانات الثانوية العامة من الانتهاء وينتظر الجميع موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 وقواعد وموعد التظلمات ورابط الاستعلام عن النتيجة.

وتحظى نتيجة الثانوية العامة باهتمام كبير ويترقب أولياء الأمور والطلاب موعد الإعلان ورابط الحصول على النتيجة بالاسم ورقم الجلوس.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

ويحسم مسؤولو وزارة التعليم خلال ساعات موعد إعلان نتيجة الثانوية حيث قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان خلال نهاية الأسبوع الحالي، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021 – 2022.

وأضاف وزير التعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أنه سيتم أيضا الإعلان عن موعد التظلمات لنتيجة الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا الإعلان عن جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

كما كشف وزير التربية والتعليم، عن أنه سيتم الإعلان عن خريطة العام الدراسي الجديد.

تصحيح امتحانات الثانوية

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة تسير بصورة جيدة جداً، موضحاً أنه يتم التصحيح لمختلف الامتحانات أولاً بأول، ويتم التنسيق مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن مواعيد إعلان نتائج الامتحانات؛ تمهيداً لبدء الإجراءات الخاصة بتنسيق الجامعات.

امتحان الفيزياء

وتوعد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الأساسي من قام بنشر صورة أسئلة الفيزياء من داخل سيارة ومن عاونه في ذلك الأمر قائلا : «انتظروا تفاصيل التعامل الصارم».

وتابع وزير التربية والتعليم عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي أنه سيتم الكشف عن كل التفاصيل الخاصة بذلك الأمر خلال الأسبوع الجاري بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.

تنسيق الجامعات 2022.. إعفاء الـ 1500 الأوائل

كشفت قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بالعام الجامعي الجديد 2022 - 2023، عن إعفاء أوائل الجمهورية بواقع 1500 طالب من أوائل شهادة الثانوية العامة للشعب الثلاثة 'علمي علوم - علمي رياضة - أدبي' من قواعد التوزيع الجغرافي، والمصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية.

وقرر المجلس الأعلى للجامعات، قبول 30 % على الأكثر من إجمالي عدد الطلاب المقرر قبولهم طلاب نظاميين بالجامعات الحكومية في العام الجامعي الجديد ، عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات كطلاب منتسبين وفقا لنظام الانتساب الموجه وذلك بالكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه.

وافق المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد هذا العام للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2022/2023 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على إجراء اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 - 2023، لكافة الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بنفس قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي دون تغيير، مع مراعاة إلغاء كليات السياحة والفنادق من قوائم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

وتجرى اختبارات القدرات لكليات ( الإعلام - التربية الرياضية - التربية الفنية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية - التمريض).

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كليات اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

تنسيق الدبلومات 2022.. الكليات التي تحتاج اختبارات القدرات

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022: اضغط هنا