ثروات الخرباوي يكشف عن القناصة الذين قتلوا المتظاهرين فى ثورة يناير بالتحرير .. فيديو

كتب - عمر حسن

قال المفكر ثروت الخرباوي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قارئ متعمق للتاريخ والتجارب السياسية السابقة التي مرت على الأمم، لديه المقدرة على قرائة الشارع المصري.

وأضاف «الخرباوي» تعليقًا على كلمة «السيسي»، اليوم في الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، قائلًا: «الإخوان أرادوا توجيه الاتهامات إلى الجيش المصري الذي قدم شهداءه من أجل الوطن، بإطلاق الشائعات في الشارع المصري»، متابعًا: «الإخوان يريدون تفتيت قوة مصر الصلبة المتمثلة في الجيش والشرطة المصرية التي قدمت تضحيات رجالها للوطن».

وأردف «الخرباوي» قائلًا: «لم نكن نعرف لفظ عسكر قبل 25 يناير، وتمرير هذه الكلمة المراد بها إسقاط جزء من وطنية الجيش، ولم نعرف يومًا مفهوم الحكم العسكري»، متابعًا: «استخدم الإخوان هذه الكلمة لمحاولة إقناع الناس أننا في حكم عسكري، بهدف القضاء على مؤسسات الدولة، عملًا بما قاله سيد قطب».

وأكد أن الجيش المصري تربى على العقيدة الوطنية، متابعًا: «الإخوان أرادوا الوقيعة بين الجيش والشعب، لكن معروف للجميع أن الجيش لم يوجه يومًا السلاح أمام أبناء الشعب، بل على العكس قتل قناصة الإخوان بعض المتظاهرين في التحرير لإلصاقه بالجيش، وذلك باعتراف أسامة ياسين، وزير الشباب في حكومة الإخوان».

وأوضح «الخرباوي» أن كره الإخوان للجيش المصري جاء بسبب رفضهم للعقيدة الوطنية للجيش، متابعًا: «عايزين يعملوا جيش إخواني موازي منذ حرب فلسطين ».

https://www.youtube.com/watch?v=2EQK4i7_noE