ثروت الخرباوي: القرضاوي أصدر فتاوى لـ الإخوان للاتجار في المخدرات

كشف الدكتور ثروت الخرباوي، الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، تفاصيل خاصة عن جماعة الإخوان الإرهابية في الخارج وصراع الأجنحة والأموال وسيناريوهات الهرب والتنسيق مع المخابرات البريطانية.

أضاف ثروت الخرباوي، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أنّ الإرهابي الإخواني يوسف ندا ساهم في إقامة مستوطنات لإسرائيل على أرض فلسطين، لافتا إلى أن الجماعة المحظورة حاولت عقد صفقات مع بعض الدول للهرب خارج مصر وإدارة التنظيم عن بعد.

أوضح الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، أن جماعة الخوان الإرهابية تتاجر في السلاح بأفريقيا وأمريكا اللاتينية، كما أن القرضاوى أصدر فتاوى لـ الإخوان للإتجار في المخدرات.

وبين ثروت الخرباوي، أن جماعة الإخوان الإرهابية اتفقت في الماضي على إدارة الإرهابي الإخواني يوسف ندا لأموال الجماعة الإرهابية خارج مصر.

مرتب مرشد الإخوان

أكد الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، أن مرتب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية الأسبق مجدي عاكف كان 100 ألف جنيه تحت مسمى بدل تفرغ، لافتا إلى أن غالبية القيادات الكبيرة في جماعة الإخوان الإرهابية احتضنتها بريطانيا وكانت على صلة بالمخابرات البريطانية التي صنعتها في الأساس.

واختتم ثروت الخرباوي، بالإشارة إلى أن قيادات الجماعة الإرهابية الموجودون في السجون حملوا الإرهابي خيرت الشاطر  مسئولية ما حدث، لأنه كان يثق في أمريكا ومتأكدا أنها ستساعده لإقامة حكومة موازية في مصر، لافتا إلى أن جماعة الإخوان حاولت نشر عناصرها داخل القوات المسلحة والشرطة ولكنهم فشلوا.