جامعة الأزهر: تصرف طالبة المنصورة «فعل فاضح».. وندرس إلغاء العقوبة

كتب: أنس سمير  

قال الدكتور أحمد زراع، المتحدث باسم جامعة الأزهر، إن مجلس التأديب الأعلى سيستجيب لنصيحة فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بشأن تخفيف أو إلغاء العقوبة الموقعة على طالبة المنصورة.

وتابع زراع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد « قد تخفف عقوبة طالبة الأزهر إلى فصل سنة أو سنتين»، معلقاً «ما ارتكبته طالبة المنصورة فعل فاضح يجرمه القانون، خاصة أنه في مكان دراسة وعلمي».

وأضاف زراع «الفيديو الذي تداول للواقعة تسبب في تحدث البعض عن أخلاق طلاب الأزهر، مما أساء للمؤسسة الأزهرية والمجتمع المصري»، مشيرا إلى أن شيخ الأزهر تدخل باعتباره أبا لكل الأزهريين.

ودعا فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اليوم الاثنين مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها من قبل مجلس تأديب الطلاب بالجامعة بحق إحدى طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة، لإقدامها على تصرف غير مقبول .

وكان قد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطالبة بجامعة الأزهر يحتضنها شاب داخل الحرم الجامعي، مما دفع إدارة الجامعة إلى تحويلها للمجلس التأديبي.

https://www.youtube.com/watch?v=x7lWfYjkDRo&fbclid=IwAR3vuyAvaHXtz_woJgtXq405kqggRFny5WEtXyOXzrtV_OMCYXSYlIMGUwg