جامعة السويس تدخل تصنيف التايمز البريطاني

أعلن الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس عن دخول الجامعة في تصنيف "التايمز البريطاني العالمي للجامعات. THE" لعام ٢٠٢٤، حيث استطاعت جامعة السويس أن تدخل في ذات الشريحة التي تضم جامعات "عين شمس - بنها - بني سويف - والفيوم - المنيا - النيل - السويس - قناة السويس - طنطا - زويل".

وصرح "حنيجل" بأن تقدم مختلف الجامعات المصرية ومنافستها المستمرة للوصول للمستويات العالمية، إنما هو ترجمة لرؤية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي يؤكد دائما على ضرورة خوض منافسة الدولية للجامعات، وأهمية تشجيع البحث العلمي والمبتكرين، لتقديم مخرجات قادرة مؤهلة تواكب متطلبات سوق العمل، وتستطيع أن تبني مصر وتضعها على المكانة التي تستحقها إقليميا ودوليا.

وأعرب "رئيس الجامعة" عن عميق الشكر والامتنان لمعالي أ.د.محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، لما يبذله من جهد متواصل لدعم مختلف الجامعات والمؤسسات البحثية والباحثين، وتوفير كافة السبل من اجل وضع منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر في مراكز متقدمة بالتصنيفات العالمية.

ووجه "حنيجل" التهنئة لكافة منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والعاملين بالجامعة والطلاب، مؤكدا على ضرورة مواصلة العمل بجد واخلاص لرفعة جامعة السويس، مؤكدا على أن هذا الإنجاز يُعدُ ثمرةً لسنواتٍ من العمل بإخلاص، ويعكس الجهد الدؤوب لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وكافة منسوبي الجامعة لتطويرها والرقي بها ليس محليًا فحسب، ولكن على المستوى العالمي، لتقديم تجربة تعليمية استثنائيه للطلاب، الأمر الذي يعد تعزيزا لمكانة الجامعة على الساحة العالمية، مما يتيح لها فرصًا أوسع للتعاون الأكاديمي الدولي، وتقديم فرص تعليمية وبحثية مميزة لمنسوبي الجامعة.

جدير بالذكر أن التصنيفات العالمية للجامعات من أهم الوسائل التي يتم من خلالها الحكم على المستويات الأكاديمية في قطاع التعليم العالي وفقًا لمعايير وشروط يتم تحديدها بموضوعية علمية، ويعد تصنيف "التايمنز" البريطاني أحد أبرز التصنيفات العالمية موضوعية وشفافية في الحكم على مستوى الجامعات في العالم.