«جبتوا الاستئذان منين».. رئيس استئناف القاهرة: قانون الأحوال الشخصية الجديد لا يعاقب على الزواج الثاني

قال المستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة استئناف القاهرة، إن قانون الأحوال الشخصية الجديد لم يختلف عن القديم في الناحية الموضوعية سوى في إضافة الاستضافة.

وأكد خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري مقدم برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن القانون لا يظلم أحد إنما جاء لتحقيق المساواة بين المراكز القانونية لجميع أفراد المجتمع.

وأكد المستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن مادة الاستضافة في قانون الأحوال الشخصية الجديد في مصلحة الطفل وليس الرجل، مردفًا «الناس فهماها غلط»

وأردف أن مادة الحبس في الزواج موجودة في القانون منذ 16 عاما في قانون 100 سنة 86، وتنص على أنه إذا قام الزواج بالإدلاء ببيانات غير صحيحة عند الزواج الثاني، فإنه يعتبر في قانون العقوبات تزويرًا وعقوبته الحبس الوجوبي.

وأشار إلى أن عدم توثيق وثيقة الطلاق نوع من الاحتيال على الزوجة، حتى لا تأخذ حقوقها من الرجل، مؤكدا أن القانون الجديد لا يعاقب على الزواج الثاني، إنما الاحتيال على الزوجة الأولى.

وأكد المستشار عبدالله الباجا، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أن قانون الأحوال الشخصية لا ينص على الاستئذان من الزوجة الأولى عند الزواج من الثانية وإنما ينص على الإدلاء ببيانات صحيحة.

محامية: السعودية تناقش منح الولاية للمرأة.. وقانون الأحوال الشخصية ينتزع أهلية سيدات مصر.. فيديو

محامي بالنقض للمدافعين عن قانون الأحوال الشخصية .. «بتجرموا حلال ربنا .. وسايبين 3 ملايين حالة زواج عرفي»

https://www.youtube.com/watch?v=LI6gcEjSlLg