جدل اعتزال نجوم الفن بالنصف الأول من 2024.. صدمة الزعيم والهضبة ويسرا يثيران القلق

بين الاعتزال والتراجع والشائعات، الجدل يلاحق مسيرة نجوم الفن أكثر من مرة في النصف الأول من 2024.

وتعد الفنانة يسرا آخر من أثارت قلق الجمهور بسبب الاعتزال، بعد عودتها للمسرح عقب غياب استمر حوالي 22 عامًا.

جدل اعتزال نجوم الفن

تصريحات يسرا في المؤتمر الصحفي لمسرحية ملك والشاطر الذي أقيم في الرياض قبل يومين، أثارت قلق الجمهور حول اعتزالها، حيث قالت: «أما قررت أرجع للمسرح تاني قررت إني أرجعله بقوة من خلال مسرحية مع النجم الكبير أحمد عز وكل النجوم الموجودين في العمل».

يسرا

وتابعت: «دي ممكن تكون آخر مسرحية في حياتي والجمهور السعودي من أكتر الناس اللي بتحب الفن، مش الفن المصري ولا العربي، لا بيحبوا الفن وعندهم علاقة مع الفن من زمن الزمن، ومكناش نقدر نعمل فيلم غير لما نبيعه في السعودية».

يسرا

رويدا عطية

أثارت المطربة رويدا عطية ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا، بإعلانها اعتزال الغناء بشكل نهائي يوم 22 يونية 2024، بعد غيابها لفترة طويلة عن الساحة الفنية.

أعلنت الفنانة رويدا عطية أنها قررت الاعتزال بشكل نهائي وعدم العودة مرة أخرى، حيث اختارت حياتها الخاصة واستقرارها مع ابنها.

رويدا عطية رويدا عطية

عمرو دياب

صدم الفنان عمرو دياب الجمهور بتصريحات جديدة له في 17 يونيو 2024، على هامش حضوره العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3 السعودية، ليثير بسببها التساؤلات بشأن اعتزاله الغناء والتمثيل.

وجه الإعلامي عمرو أديب سؤالًا للفنان عمرو دياب قائلًا: «فكرة الإنتاج الضخم ده (فيلم ولاد رزق 3) ميخليش عندك نفس تعمل فیلم كمان 10 سنين؟».

ليرد عمرو دياب بتلقائية على سؤال الإعلامي، قائلاً: «مفيش أنا كمان 10 سنين»، مما أثار صدمة لمحبيه وجمهوره.

وبدأت التساؤلات خلال الساعات الماضية هل ستنتهي مسيرة عمرو دياب الفنية خلال السنوات القليلة المقبلة، وذلك بعد 38 عامًا منذ إصدار أول ألبوم له بعنوان «يا طريق» عام 1986.

عمرو دياب عمرو دياب

شيرين رضا

وفي 8 يونيو 2024، فاجأت الفنانة شيرين رضا الجمهور بشأن اعتزالها، وأثارت الجدل بفيديو يظهر به الفنان ماجد الكدواني.

ظهر الفنان ماجد الكدواني في حملة دعائية لصالح إحدى شركات الاتصالات، يتساءل عن سر اعتزال شيرين رضا.

وجاء التعليق على الفيديو: «اعتزال شيرين أكيد وراه موضوع كبير.. هتعرفوه قريب أوي».

وكان قد فوجئ الجمهور باعلان الفنانة شيرين رضا الاعتزال دون أن توضح أي نوع من أنواع الاعتزال ستنفذه، هل الفن أم السوشيال ميديا أم شيء ثالث؟

كتبت الفنانة شيرين رضا عبر القصص المصورة بحسابها على موقع إنستجرام: 'كفاية بقي .. قررت الاعتزال'، ليتضح أنها مجرد حملة دعائية.

شيرين رضا شيرين رضا

ريهام حجاج

حرصت الفنانة ريهام حجاج على كشف حقيقة اعتزالها التمثيل، بعد انتشار أنباء تفيد بتفرغها للإنتاج السينمائي فقط والابتعاد عن التمثيل في 4 يونيو 2024.

أعادت ريهام حجاج نشر صورة خبر اعتزالها لتنفيه، عبر خاصية الستوري التابعة لحسابها الرسمي بموقع انستجرام.

وعلقت لتنفي خبر اعتزالها الفن الذي تم نشره في صحيفة لبنانية، قائلة: «ياريت تنشروا عن اللي بيحصل في غزة ربع نشركم للإشاعات الغلط».

ريهام حجاج

أحمد كمال

أثار الفنان أحمد كمال جدلًا كبيرًا بسبب حقيقة إعلانه الاعتزال، بعد تصريحاته في 4 مايو 2024، بشأن بداياته وطليقته الفنان عبلة كامل وموقفه من الاعتزال، قائلًا عبر تصريحات تلفزيونية: «قد أعلن اعتزالي في أي وقت».

أحمد كمال أحمد كمال

ريهام سعيد

في 16 مارس 2024، أثارت الفنانة ريهام سعيد ضجة كبيرة وجدلًا بسبب إعلانها الاعتزال مؤقتًا، وابتعادها عن الفن والإعلام خلال الفترة المقبلة.

كتبت ريهام سعيد في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك: «سأختفي لمدة طويلة حتى تعود لي روحي ونفسي وطموحاتي.. أشباه البشر كتير أوي وأنا زهقت من لعب دور الضحية».

وتابعت: «بس أنا فعلا بيتضحك عليّ سهل أوي ومش عارفة أتعامل مع حد كله يالا نفسي وأنا محدش شاف مني غير كل خير.. الفترة اللي فاتت مريت بحاجات كتيرة أوي وتعرضت للتشويه مش بس الشكل والسمعة كمان قبل تشويه الشكل 8 سنين من تشويهي علشان أقع».

واستكملت ريهام سعيد قائلة: «حرب غريبة علشان ماشتغلش في الإعلام وفي التمثيل من مين معرفش.. تعبت خلاص من الحروب الغير مبررة الناس شريرة أوي أوي ليه؟.. تعبت من الغيرة والحقد تعبت أنا حبيت وأخلصت في كل حاجة عملتها في حياتي».

واختتمت: «مش حاسة إن دي النهاية حاسة إن جزائي موجود وموجود في الدنيا مش بس في الآخرة».

ريهام سعيد ريهام سعيد

أسامة مصطفى

وفي 24 فبراير 2024، فاجأ الشاعر الغنائي أسامة مصطفى الجمهور بإعلان قرار اعتزاله كتابة الأغاني، بسبب إصابته بالإحباط من الوسط الفني.

كتب الشاعر الغنائي أسامة مصطفى في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «بعلن رسميًا اعتزالي لمجال كتابة الأغاني واعتزالي لكل شيء ولكل شخص مرتبط بيها».

وتابع: «في ليلة النصف من شعبان أسأل المنتقم أن ينتقم لي من كل حد أحبطني من كل حد عطلني من كل حد اتسبب لي في ضيق من كل حد يسعده فشلي من كل حد كان قدامي بوش وفي ضهري بوش».

واختتم الشاعر أسامة مصطفى: «لم تعد لي طاقة للتعامل مع كل هذا الكم من الغباء وكل هذا الكم من التلوّن وكل هذا الكم من منعدمي الرؤية وكل هذا الكم من النرجسية الكاذبة.. إن بات الشيء ضره أكثر من نفعه فليس له قيمة».

وكان قد أعلن الشاعر أسامة مصطفى اعتزاله الكتابة من قبل عام 2020، وكتب على صفحته: «مش هعمل من الفسيخ شربات، مجال صناعة الأغاني لم يعد هذا هو ذاته المكان الذي كنت أحب الانتماء إليه، ولأني أعتز بذوقي في الكتابة، وأقدر فني، قررت الابتعاد عن هذا المجال لما آلت إليه الأمور في كل التفاصيل، على أمل أن أجد سعادتي في طريق آخر».

واختتم: «الوحيدة التي لها استثناء خاص هي الفنانة إليسا التي يسعدني دومًا أن أهديها أحب ما لدي إن راق لها شيء منه، مش مقصود بكلامي إساءة لحد، احترامي للجميع.. شكرًا وأشوفكم على خير.. أسامه مصطفى».

أسامة مصطفى أسامة مصطفى

علا غانم

تصدر اسم الفنانة علا غانم التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بسبب انتشار أنباء تشير إلى اعتزالها الفن وهجرتها مرة أخرى إلى أمريكا في 12 فبراير 2024.

خرجت الفنانة علا غانم عن صمتها وكشفت حقيقة اعتزالها وهجرتها إلى أمريكا، ونفت الأنباء المنتشرة مؤكدة أنها مجرد شائعات.

نفت الفنانة أنباء اعتزالها وهجرتها واستقرارها في أمريكا، عبر تصريحات تلفزيونية لها، وقالت إنها لن تترك بلدها.

وأوضحت علا غانم أنها تحضر لفيلم جديد يحمل اسم «حارة القصعى»، والمقرر انطلاق تصويره في شهر مارس 2024.

علا غانم علا غانم

إنجي خطاب

فاجأت الفنانة إنجي خطاب الجمهور باعتزالها التمثيل نهائيًا في 4 فبراير 2024، ووجهت اعتذارًا لكل من تعاقدت أو اتفقت معهم على عمل فني.

كتبت إنجي خطاب في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك: «أنا بعتذر لأي حد اتفقت معاه على عمل فني، مش هقدر أعمله للأسف».

وتابعت: «أنا واخدة قرار نهائي اعتزالي مهنة التمثيل نهائيًا وده أحسن قرار خدته في حياتي.. وبكن كل احترام وتقدير لكل زملائي».

ولم تكن هذه أول مرة تعلن بها إنجي خطاب الاعتزال، حيث كانت قد أعلنت الاعتزال من قبل عام 2020، وأوضحت أن الموهبة وحدها لا تكفي، وأكدت أنها أضاعت جزء كبير من عمرها في دراسة بكالوريوس تمثيل وإخراج، ثم دبلومة في الإخراج، وحصلت على كارنيه النقابة، بجانب اجتهادها وسعيها الدائم.

وقالت إنجي خطاب وقتها: «مخدتش حقي اللي استحقه للأسف الوسط دا مليش مكان فيه، الاعتزال أكرم»، ثم تراجعت وشاركت في مسلسل مزاد الخير عام 2022.

إنجي خطاب إنجي خطاب

سميرة محسن

كشفت الفنانة سميرة محسن، تفاصيل اعتزالها الفن وتفرغها للمعهد في 29 يناير 2024، قائلة: قررت اعتزال الفن بسبب طول ساعات التصوير التي تحرم الممثل من الإبداع.

وقالت سميرة محسن في مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية نهال طايل مقدمة برنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد، إن أي نجم كبير لابد أن يقرر الاعتزال في الوقت الذي يحدده لنفسه، والفنان كلما كبر في السن كلما رخص في مجاله، معلقةً: الفنان دلوقتي لما يكبر في السن بيتعامل معاملة الحصان عندما يكبر.

وتابعت: توقفت عن التمثيل للحفاظ على كرامتي، وجيلي مكانش فيه تنافس وكنا بنحب بعض، وكنت محظوظة لأني بدأت التمثيل مع نجوم وفنانين كبار، على سبيل المثال: شادية وعزت العلايلي وسميحة أيوب.

عادل إمام

في 20 يناير 2024، أثار المخرج رامي إمام الجدل وذلك عقب إعلانه خبر اعتزال والده الزعيم عادل إمام الفن واهتمامه بأسرته خلال هذه الفترة، كما كشف عن حالته الصحية وذلك أثناء تكريم الزعيم في حفل توزيع جوائز joy awards بالمملكة العربية السعودية.

حرص رامي إمام الكشف عن سبب اعتزال والده الزعيم عادل إمام الفن، قائلًا أن والده حاليًا يرغب في التفرغ لأسرته وأحفاده كي يقضي وقتًا معهم.

قال رامي إمام حول الحالة الصحية للفنان عادل إمام خلال كلمته في حفل حفل توزيع جوائز joy awards حيث تسلم هو وشقيقه محمد إمام تكريم والده، وقال: «الزعيم بخير لكن قرر يتفرغ للحياة الأسرية معانا ومع الأحفاد».

عادل إمام عادل إمام