جرسون يحصل على تبرعات بـ80 ألف دولار بسبب الكمامة

مع انتشار فيروس كورونا زاد استخدام الكمامات من قبل المواطنين حول العالم لتجنب انتقال العدوى بفيروس كورونا، وبسبب الكمامة حدث موقف غريب مع جرسون شاب، يعمل في أحد مقاهي ستاربكس في سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية على مبلغ قدره 80 ألف دولار، بعدما اعتذر عن خدمة عميلة رفضت ارتداء الكمامة.

ووفقا لموقع سكاي نيوز، بدأت قصة الجرسون عندما التقطت الزبونة صورة له ونشرتها على حسابها في فيسبوك، وكتبت: 'هذا لينين جوتيريز من ستاربكس، رفض خدمتي لأنني لم أكن أرتدي كمامة. في المرة المقبلة سأتصل بالشرطة، وأحضر إعفاء طبيا'.

وأثار منشور تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث علق عليها العديد من المستخدمين، وتشاركها الآلاف، ليس دعما لها بل تعاطفا مع الجرسون ، إذ حظي غوتيريز بمساندة أغلب المتابعين على فيسبوك وتويتر.

كما أطلق أحد المتابعين حملة إلكترونية لجمع التبرعات للينين غوتيريز، البالغ من العمر 24 عاما، وتعويضه عن الضرر الذي تسبب له فيه المنشور.

وبلغ مجموع التبرعات حتى الاثنين، نحو 80 ألف دولار، وشكر الشاب المتبرعين، في مقطع فيديو نشر عبر فيسبوك، قائلا إنه سيستخدم الأموال لتحقيق حلمه بأن يصبح راقصا، وسيتبرع لبعض المنظمات في سان دييغو.

رئيس شعبة المستلزمات الطبية: «الكمامة القماشية تمنع الرذاذ والطبية منظر فقط » فيديو