جرعتان من لقاح كورونا.. السعودية تعلن ضوابط العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التعليم السعودية آليات عودة الدراسة خلال العام الجديد، في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

جرعتين من اللقاح

وأوضحت وزارة التعليم السعودية أنه يشترط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا بالنسبة لطلاب الجامعات والمدارس، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والمعلمين للانتظام في الحضور خلال العام الجديد، على أن يتم توفير اللقاح لكافة أفراد المنظومة قبل يوم 22 أغسطس الجاري.

وأشارت وزارة التعليم السعودية إلى أنه من المقرر تسجيل وزارة الصحة مواعيد لمنح اللقاح للطلاب الذين لم يتلقوه حتى الآن، وبالنسبة للفئات العمرية الأقل من 12 عاما يُشترط الحصول على جرعتين لحضور المعلمين والعاملين، على أن تبدأ الدراسة بعد تلقيح 70% من عناصر المنظومة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية أمس الأحد، تسجيل إصابات بمتحور دلتا 'كورونا' في المملكة، مشيرة إلى متابعة تطوراته باستمرار خلال الفترة الأخيرة.

تراجع إصابات كورونا

وقال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية إن المنحنى الوبائي في المملكة يشهد انخفاضا ملحوظا، مؤكداً أن الاكتفاء بجرعة واحدة من اللقاح لا يكفي للتصدي لمتحور دلتا، وهو ما يستدعي تناول جرعتين.

وأهاب متحدث الصحة السعودية بجميع المواطنين سرعة تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا، مشيرا إلى أن 60% من الإصابات سُجلت لإناث.

لقاحات كورونا

وأعلن متحدث الصحة السعودية تسجيل 542 حالة جديدة لفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 358525 حالة، بينها 7 آلاف و63 حالة نشطة.

وذكر متحدث الصحة السعودي أن عدد جرعات لقاحات كورونا وصلت إلى إلى31785117 جرعة معطاة.

مستشار الرئيس يبعث برسالة لمن سجلوا ولم يحصلوا على لقاح كورونا

صحة الغربية: الدفع بسيارة متنقلة لتطعيم المواطنين ضد كورونا.