جسمك غالي.. 10 نصائح للأمهات لحماية الأطفال من التحرش.. فيديو

قدمت الدكتورة إيمان عفت، استشاري التربية، عدة نصائح هامة للأمهات في تربية الأطفال حتى لا يتعرضون للتحرش، ويستطيعون التصرف حال مواجهة أي محاولات تحرش.

وقالت إيمان عفت، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» المذاع على قناة صدى البلد، إنه من المهم تعليم الأطفال أهمية أجسادهم والأماكن الحساسة بها، والتأكيد عليهم بأنه هناك أماكن في الجسد لا يحق لأي شخص مهما كان أن يلمسها أو يتعد عليها: «جسمك غالي».

وأضافت استشاري التربية، أن دور الأم في توعية أطفالها مهم للغاية وعليها إخبارهم بأن هناك لمسة عفوية وعادية يمكن السماح بها وأخرى غير مريحة لا يمكن السماح بها تحت أي ظرف، وتدريبهم على مصارحتها حينما يتعرضون لتك الأنواع من التحرش، دون أن يحرجوا من الحديث.

وتابعت إيمان عفت، أن تدريب الطفل على استخدام صوته في الرفض والاستغاثة عندما يتعرض لأي موقف اعتداء، يحميه من الصمت عند محاولة أحدهم التحرش به، مشيرة إلى أن طريقة احتواء الأطفال والتقرب منهم تكون دافعا لهم في مواجهة أي مواقف طارئة سواء حيال تعرضهم للتحرش أو أي إيذاء جنسي.

وأكدت استشاري التربية على تعليم الأطفال المقاومة عند التعرض للتحرش أو الصراخ بصوت عال، والهروب من الموقف بأقصى سرعة، والاستغاثة بالأشخاص المتواجدين، وإبلاغ الأم أو الأب بما تعرض له الطفل فور حدوثه.

إحالة عامل متهم بالتحرش بطفلة في الغربية للمحاكمة العاجلة

الداخلية تكشف تفاصيل التحرش بابنة نشوى مصطفى وضبط المتهمين

https://www.youtube.com/watch?v=yMR9apkVu64