جـوتـيـه مـفـومـبـي يتوج بجائزة رجل مباراة البحرين والكونغو بمونديال اليد

أعلن الإعلامي احمد شوبير إن الـكـونـغولـي جـوتـيـه مـفـومـبـي، توج بجائزة رجل مباراة البحرين والكونجو بمونديال اليد، بعد إحرازه 5 أهداف من 5 تسديدات بنسبة 100% ، ولم يخفق سوى في تسديدة واحدة في جميع مباريات الدور الأول.

وتصدر الكونغولي جوتيه موفومبي لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية، المشهد خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب وزنه الضخم عقب مشاركته في مباراة منتخب بلاده ضد الأرجنتين، التي أقيمت الجمعة، ضمن مواجهات المجموعة الرابعة بمونديال اليد 2021 بمصر.

موفوببي يخطف الأضواء بمونديال اليد

ونجح موفوببي، في خطف الأضواء إليه في أول مشاركة لمنتخب بلاده بكأس العالم لكرة اليد، لا سيما وأنه الأكثر وزنًا في اللعبة، وعلى الرغم من وزنه الضخم إلا أنه يتمتع برشاقة عالية، حيث سجل 4 أهداف من 4 تسديدات على مرمى الأرجنتين.

ويبلغ موفوببي لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية، 26 عامًا، ويزن 110 كيلو جرامات، فضلًا عن أن طوله 176 سم، ليطلق جمهور السوشيال ميديا على اللاعب «الدبابة البشرية».

حديث الصحف العالمية

وتحدثت صحف عالمية عن اللاعب وقدرته على تسجيل الأهداف وكيف أنه لا يستطيع أحد إيقافه.

وفاز منتخب الأرجنتين على الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28-22، على الرغم من تقدم الأخير في نتيجة الشوط الأول 14-13.

ويقام مونديال اليد 2021 في مصر، في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 31 من الشهر نفسه، بمشاركة 32 منتخبًا، على 4 صالات وهم «الصالة المغطاة باستاد القاهرة - صالة برج العرب بالإسكندرية - صالة الدكتور حسن مصطفى بـ6 أكتوبر - صالة العاصمة الإدارية».

مواعيد مباريات اليوم السبت في كأس العالم لكرة اليد.. أبرزها مصر ضد مقدونيا

وزيرا الرياضة والصحة يتفقان على إجراء تحليل الـ« pcr » يوميا لفرق مونديال اليد