جلسة مفاوضات جديدة بين الحكومة البريطانية وتشيلسي لانقاذه من الإفلاس

يعقد مسؤولي نادي تشيلسي الإنجليزي اجتماعاً هاماً مع الحكومة البريطانية، خلال الساعات المقبلة لتخفيف العقوبات الموقعة على النادي بهدف انقاذه من التعرض للإفلاس.

ويسعي مسؤولي النادي الإنجليزي لحل تلك الأزمة التي يتعرض لها النادي في الوقت الحالي، بعدما فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على مالك نادي تشيلسي، رومان أبراموفيتش، ضمن ردها على الغزو الروسي لأوكرانيا وهي تجميد أصوله ومنعه من السفر.

وتؤدي القرارات العقابية المفروضة على نادي تشيلي الإضرار بفريق كرة القدم للنادي الإنجليزي، وحدوث أزمة لأجور اللاعبين البالغة حوالي 28 مليون جنيه إسترليني شهريًا، حيث لا يتواجد في خزينة النادي سوى 16 مليون جنيه إسترليني.

فضلا عن ذلك، فإن تشيلسي يعاني أيضا بعدما قامت إحدى شركات الاتصالات البريطانية والتي تقوم برعاية قميص النادي، بفسخ عقد الرعاية البالغ 40 مليون جنيه إسترليني، فضلا عن بعض الشركات الأخرى التي تفكر بنفس الخطوة،وهو سيجعل النادي يعلن الأفلاس بعد 17 يوما.

وسيكون على النادي الإسراع في حسم ملف البيع بالتعاون مع الحكومة البريطانية مع وضع الأموال في جعبتها وذلك من أجل قيام الإدارة الجديدة بتجديد الرخصة ورفع الحظر عن 'البلوز'.

وأصدر نادي تشيلسي الإنجليزي، بيانا رسميا، مساء الخميس، يعلن خضوعه للعقوبات المفروضة على مالكه، الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش.

وجاء بيان تشيلسي كالتالي:” تم إخطار نادي تشيلسي لكرة القدم بأن مالكه رومان أبراموفيتش قد عوقب من قبل حكومة المملكة المتحدة، بحكم ملكيته بنسبة 100 في المائة لـ البلوز والكيانات التابعة له ، فإن نادي تشيلسي سيخضع عادةً لنظام العقوبات نفسه الذي يخضع له السيد ابراموفيتش. ومع ذلك ، أصدرت حكومة المملكة المتحدة ترخيصًا عامًا يسمح لنادي تشيلسي بمواصلة أنشطة معينة.”.

وتابع :”سنقوم بتنفيذ تجهيزات فريق الرجال والسيدات اليوم ضد نورويتش ووست هام ، على التوالي ، ونعتزم المشاركة في مناقشات مع حكومة المملكة المتحدة فيما يتعلق بنطاق الترخيص. وسيشمل ذلك السعي للحصول على إذن لتعديل الترخيص للسماح للنادي بالعمل بشكل طبيعي قدر الإمكان. سنسعى أيضًا للحصول على إرشادات من حكومة المملكة المتحدة بشأن تأثير هذه التدابير على مؤسسة تشيلسي وعملها المهم في مجتمعاتنا”.

فرضت الحكومة البريطانية، مساء الخميس، عقوبات على الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، مما سيجمد مساعيه لبيع نادي تشيلسي الإنجليزي، المملوك له.

وطرح إبراموفيتش (55 عاما)، نادي تشيلسي للبيع في الثاني من مارس الجاري، في أعقاب الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا.

واستحوذ إبراموفيتش على تشيلسي في 2003 ودائما ما نفى وجود أي صلة سياسية بالطبقة الحاكمة في روسيا.

ولكن حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون، ذكرت اليوم الخميس، أنها جمدت كل أصول الملياردير الروسي في بريطانيا.

وسيحصل تشيلسي على رخصة خاصة لمواصلة أعماله، لكن مع تعطيل عملية بيع النادي.

يذكر أن أبراموفيتش البالغ من العمر 55 عاما، اشترى نادي تشيلسي لكرة القدم في عام 2003 مقابل 140 مليون جنيه إسترليني (حوالي 233 مليون دولار في ذلك الوقت) من المالك السابق الإنجليزي كين بيتس.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

تشيلسي يفوز على نورويتش بثلاثية بالدوري الإنجليزي

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وصن داونز في دوري الأبطال

https://www.youtube.com/watch?v=7bcQAgL1_nk