جمارك القاهرة تضبط راكبين بحوزتهما عقاقير مخدرة ومنشطات والعاب جنسية

تمكن موظفو جمارك مطار القاهرة الدولي من ضبط  راكبين مصريين بحوزتهما كمية من العقاقير المخدرة والألعاب الجنسية.

وتم ضبط الراكب الأول بواسطة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمطار، وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من روما.

حيث ضُبط بحوزته 141 قرصاً من عقاري الترامادول والكونترمال المخدرين، الضبط بواسطة كل من أحمد عطا الله مأمور الجمرك، وتوني فكري مد ر الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 3 في حضور الرائد أحمد سمير من إدارة مكافحة المخدرات.

أما الراكب الثاني فتم ضبطه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من بروكسل، حين استوقفه محمد السيد قنديل مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وفي البداية أنكر حيازته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة أحمد سيد عبد العزيز مأمور الجمرك تلاحظ له وجود ما يشتبه أن يكون شرائط دوائية.

ومن جانبه، كلف إبراهيم عامر مدير الحركة المشرف على الصالة، أماني عبد الله صالح مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا؛ مما أسفر عن ضبط 71 شريط لعقار الترامادول المخدر بإجمالي 647 قرص داخل عبوات لأدوية أخرى غير مدرجة و6 ألعاب جنسية ومعهم 62 قرص منشط جنسي.

فيما أمر أحمد علي السيد مدير الإدارة الاولي بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 241 لسنة 2022 ضد الراكب الأول.

كما أمر الدكتور صابر عبد الحميد مدير الإدارة الثانية بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 242 لسنة 2023 ضد الراكب الثاني، وذلك بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكبين للنيابة المختصة.