جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب 23 سيجارة «ملفوفة» وترامادول

نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، اليوم، برئاسة الدكتور حسين هيكل مدير الإدارة من ضبط محاولتي تهريب عدد من السجائر الملفوفة بنبات الماريجوانا وأقراص الترامادول المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من هولندا على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من أمستردام اشتبه حسام الشافعي مأمور الجمرك فى راكب أجنبي الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أحمد عبد العليم مأمور الجمرك ومحمود شحاتة رئيس القسم تلاحظ وجود كثافات عضوية داخل الحقائب بين الملابس .

وقام جورج ألفونس مدير الحركة المشرف بتكليف بسمة حسني عبد الحميد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا فتبين وجود 23 سيجارة.

وكانت المحاولة الثانية بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بالمطار حيث تم ضبط 21 شريط من عقار الترامادول المخدر بإجمالي 210 قرص بحوزة راكب مصرى الجنسية قادم من دار السلام على رحلة خطوط مصر للطيران

قام بالضبط مصطفى حسن عبد العزيز مأمور الجمرك وحازم محمد علي مدير الحركة .

قرر الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية بجمارك مطار القاهرة الدولي إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركي رقمى 199 و200 لسنة 2023 .

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.