جمارك مطار القاهرة تضبط 3 محاولات تهريب عقاقير مخدرة

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور ماجد موسي المدير العام من ضبط 3 محاولات تهريب عقاقير مخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

المحاولة الأولى، كانت في الإدارة الثالثة برئاسة فتحي فوزي مدير الإدارة بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بالمطار، حيث تم ضبط 460 قرص من عقار الترامادول المخدر تركيزات متنوعة بحوزة راكب أجنبي من أصل مصري قادم من اليونان على رحلة الخطوط اليونانية القادمة من أثينا.

وقام بالضبط هيثم محمد مأمور الجمرك، ومحمد عبد الباقي مدير الحركة بتكليف من فتحي فوزي مدير الجمرك في حضور الرائد أحمد سمير من إدارة مكافحة المخدرات بالمطار. 

وكانت المحاولة الثانية في الإدارة الثانية، برئاسة الدكتور صابر عبد الحميد مدير الإدارة، وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من تركيا على رحلة الخطوط التركية القادمة من إسطنبول اشتبه محمود محمد فتحي مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر في راكب أجنبي من أصل مصري أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وقام ميلاد رسمي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 3، بتكليف هيثم رجب الدمرداش مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا فتبين وجود 10 شرائط لعقار الترامادول المخدر تركيز 200 ملجم وزجاجة بها سائل لمخدر Tilldin al، وبالتفتيش الذاتي تم ضبط 10 شرائط أخرى لعقار مدرج بجداول المخدرات. 

أما المحاولة الثالثة، فكانت في الإدارة الأولى برئاسة أحمد علي السيد مدير الإدارة وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إيطاليا على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من ميلانو اشتبه أحمد عمر عجمي مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر في راكب مصري الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة خالد محمد مأمور الجمرك لم يسفر التفتيش عن وجود شيء مخالف، 

وقام توني فكري مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، بتكليف أحمد مرسي وأحمد عجمي بتفتيش الراكب ذاتيا فتبين وجود علبة سجائر وعلبة كرتونية مغلقين بإحكام خبأهم الراكب أسفل ملابسه التي يرتديها بداخلهم 319 قرص من عقار oxycintin المخدر و14 قرص من عقار pregabalin المخدر و 9 أقراص لعقار الترامادول المخدر بإجمالي 342 قرص.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 3 محاضر ضبط جمركي أرقام 254 و 256 و 257 لسنة 2022 بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الركاب الثلاثة للنيابة المختصة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

ضبط شخص وبحوزته 300 قرص مخدر لعقار «الترامادول» بالمرج