جمال بلماضي: مباراة الجزائر وكوت ديفوار نهائي مبكر.. وعودتنا بأمم إفريقيا ستكون قوية

أكد جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، الدعم الكبير الذي يلقاه من الشعب الجزائري والسلطات للمنتخب الوطني، من أجل الفوز في مباراة الجزائر وكوت ديفوار، في المباراة المقرر لها غدًا الخميس.

بلماضي يتحدث عن مباراة الجزائر وكوت ديفوار

وقال بلماضي، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الجزائر وكوت ديفوار: «الجميع في المنتخب يدرك جيدا حجم الدعم الذي يقدمه الشعب والسلطات للمنتخب ، سنضع كل الإمكانيات اللازمة من أجل العودة بقوة في البطولة».

وأضاف «ندرك حجم الدعم ولا يمكن مقارنة مستوى يوسف بلايلي بين كأس العرب وكأس افريقيا، تلقينا هدف من مخالفة وقدمنا مستوى جيد خلال مواجهتي سيرالون وغينيا الاستوائية».

وتابع «أولًا وقبل كل شيء، حاليا لا نفكّر كثيرا في الأمور السلبية، لم نسجّل هذا هو الأمر الذي يحيّر بعض الشيء، نتواجد في وضعية جيدة حاليًا بعدما درسنا الأمور السلبية، وعملت ما في وسعي لإيجاد الحلول المستقلبية والقضاء على مشاكل العقم الهجومي»

وواصل بلماضي حديثه «المتأكد منه أننا يجب الفوز، والفوز لديه برنامج و استراتيجية، المنافس قوي وما يجب علينا الفوز لاغير، أنا على علم بأن الكل يساندنا في الجزائر، وهذا ليس أمرًا جديدًا علينا».

واختتم تصريحاته «في النهاية نحن من سنكون في الملعب وعلينا إظهار إمكانياتنا، ومدركون بأننا بعيدون، تسجيل هدف قد يغير مجريات أي لقاء، المباراة ستكون نهائي بين منتخبين كبيرين، أتمنى أن تكون مواجهة جيدة».

موعد مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار بكأس أمم إفريقيا

ويختتم منتخب الجزائر، مبارياته بمرحلة المجموعات بكأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا بالكاميرون وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، غدا الخميس، بمواجهة كوت ديفوار.

تقام مباراة الجزائر وكوت ديفوار، في ختام دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا، في تمام السادسة مساء غد الخميس، بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر ضد كوت ديفوار بكأس أمم إفريقيا

تنقل مباراة الجزائر وكوت ديفوار، في ختام دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا، عبر قناة beIN Sports HD 1 Max .

أرضية متهالكة.. صيانة ملعب جابوما قبل مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار

أجريت خلال الساعات الماضية، أعمال صيانة على أرضية ملعب جابوما، الذي سيحتضن مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار، يوم غد الخميس ، ضمن ختام مباريات مرحلة المجموعات بكأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون.

سوء أرضية ملعب مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار

وظهرت أرضية ملعب جابوما، بصورة متهالكة للغاية، حيث تجرى حاليًا أعمال صيانة عليها، لتجهيز الملعب من أجل استضافة مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار المرتقبة والحاسمة للمنتخبين بشأن تأهلهما للدور المقبل.

ومن المقرر أن يصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أن يصدر قراره اليوم بشأن إمكانية نقل مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار إلى ملعب العاصمة ياوندي بسبب تدهور أرضية ميدان ملعب جابوما في دوالا.

الجزائر ضد كوت ديفوار.. سيناريوهات تأهل محاربي الصحراء

ولا صوت يعلو فوق سقوط منتخب الجزائر أمام غينيا الاستوائية، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وبدأ القلق ينتاب محبي منتخب الجزائر حامل اللقب في نسخته الأخيرة، بعد السقوط المفاجئ أمام منتخب غينيا الاستوائية، وتوقف رصيده عند نقطة وحيدة في دور المجموعات قبل المواجهة الأخيرة أمام كوت ديفوار، وهو ما يصعب من مهمة الصعود إلى دور الثمانية بالبطولة.

وزاد البحث عن فرص صعود منتخب الجزائر إلى دور الثمانية ببطولة كأس أمم إفريقيا، بعد الخسارة أمام غينيا الاستوائية.

ولايزال أمام منتخب الجزائر فرصة لتخطي دور المجموعات والصعود إلى دور الثمانية بكأس أمم إفريقيا.

سيناريوهات صعود منتخب الجزائر إلى دور الثمانية بكأس أمم إفريقيا

وأمام منتخب الجزائر عقبة لابد أن يتخطاه حتى يضمن الصعود وهي تحقيق الفوز بمباراته الأخيرة أمام كوت ديفوار وهو سيضمن لمنتخب الجزائر التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، حيث سيرفع رصيده إلى 4 نقاط، وسيكون متفوقا على نظيره الإيفواري بفارق المواجهات المباشرة.

صدارة المجموعة  في تلك الحالة ستذهب إلى منتخب سيراليون حال فوزه بالمباراة الأخرى في المجموعة، حيث سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، بفارق نقطة أمام الجزائر وسيكون منتخب غينيا الاستوائية متصدرا أيضا، حال فوزه على سيراليون، حيث سيرتفع رصيده إلى 6 نقاط.

السيناريو المعقد

حال فوز الجزائر وتعادل غينيا الاستوائية، ستتساوى منتخبات الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية برصيد 4 نقاط، وسيُحسم صراع الصدارة بناء على المباريات التي جمعت بينهم، بعيدا عن سيراليون.

سيناريو خروج الجزائر

أما في حالة التعادل، فسيعني ذلك خروج منتخب الجزائر من البطولة، حيث قد تبقيه تلك النتيجة في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين، حال فوز أو تعادل سيراليون مع غينيا الاستوائية.

وحتى في حالة هزيمة سيراليون بنتيجة كبيرة، ووصول منتخب الجزائر للمركز الثالث، فلن يتأهل إلى ثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث، لا سيما وأن 3 منتخبات قد وصلت إلى 3 نقاط بالفعل قبل بداية الجولة الثالثة، في الوقت الذي تتأهل فيه 4 منتخبات.

الجزائر ضد كوت ديفوار.. فرص منتخب الجزائر ولوائح البطولة

لوائح أمم إفريقيا حال تعادل منتخبين:

1- المواجهات المباشرة.

2- فارق الأهداف في كل مباريات دور المجموعات.

3- أحسن هجوم في دور المجموعات.

4-  القرعة.

حال تعادل أكثر من منتخبين

1- صاحب أكبر رصيد من النقاط في المواجهات التي جمعت المنتخبات الثلاثة مع بعضها البعض.

2- أحسن فارق أهداف في مقابلات المنتخبات الثلاثة مع بعضها البعض.

3- أحسن هجوم في مقابلات المنتخبات الثلاثة مع بعضها البعض.

4- فارق الأهداف في كل مقابلات دور المجموعات.

5- أحسن هجوم في كل مقابلات دور المجموعات.

6-  القرعة.

أرضية متهالكة.. صيانة ملعب جابوما قبل مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار

موعد مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار بكأس أمم إفريقيا

 مباراة الجزائر وكوت ديفوار

منتخب الجزائر

مباراة الجزائر ضد غينيا الاستوائية

مباراة الجزائر ضد غينيا الاستوائية