جمال جورج: البابا يقود حملة تطهير داخل المؤسسة الكنسية

كتب: كريم فؤاد

قال جمال جورج، الكاتب والباحث في الشئون القبطية، إن البابا تواضروس يقود حملة تطهير داخل المؤسسة الكنسية الداخلية ويعمل على إعادة ترتيب الأوراق من الداخل لم تشهدها الكنسية من قبل على مدار عصورها.

وأضاف جورج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "مصطفى بكري"، خلال برنامج "حقائق وأسرار"، على قناة صدى البلد، أن خلال تلك المعركة يصطدم البابا بالعديد من العوائق والعراقيل التي كانت موجودة منذ فترات طويلة وحان الوقت إنهائها.

وأشار الكاتب والباحث في الشئون القبطية، إلى ماكس ميشيل قام ببناء كنيسة في المقطم وجمع تبرعات كبيرة وصلت إلى 30 مليون جنيه بحجة بناء دير وادي النطرون وبدء في ارتداء زي البابا وجمع حوله عدد من الرهبان المشلوحين والجدد.

وأوضح جمال جورج أن الكنيسة قامت على الفور برفض ذلك الأمر مطالبة من المجتمع القبطي بعدم التعامل مع ماكس مشيل وعدم إعطاءه أي تبرعات مع تجريده من لقبه وإعادته إلى اسمه العلماني شنودة عطالله ومنع التعامل معاه.

وقال الكاتب والباحث في الشئون القبطية، أن مشيل كان يسعى إلى عقد مؤامرة كبيرة لإحراج الكنيسة في المجتمع الخارجي، خاصة مع وجود كنيستين بنفس الأسم كنسية أرذوكسية وأخرى أرذوكسية.

https://www.youtube.com/watch?v=LEyPDzb8oS4