جمال جورج: حادث المنيا ردا على القبض علي الإرهابي هشام عشماوي

كتب: كريم فؤاد

قال الكاتب الصحفي جمال جورج، المتخصص في الشؤون القبطية إن البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ذو بصيرة وينظر إلى الإمام وذلك بعد أن قال مقولة «وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن».

وأضاف جورج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، أن البابا تواضروس كان يعلم أن أعداء الوطن تفتيت الوحدة الداخلية، وتتم إثارة القلائل، مطالبا من الجميع بالوقوف خلف الدولة ومؤسساتها ومساندتها في حربها ضد الإرهاب.

وكشف الكاتب الصحفي جمال جورج، أن جميع القنوات العالمية تقوم بالتجهيز لنقل فعاليات منتدى الشباب العالمي في مدينة شرم الشيخ.

وأشار الكاتب الصحفي جمال جورج، المتخصص في الشؤون القبطية إلى أن الحادث الإرهابي الذي استهدف حافلة تقل عددا من الأقباط في محافظة المنيا، لا يوجد فيه أي تقصير أمني من جانب القوات الأمنية.

وتوقع جمال جورج أن تكون تلك الحادثة الإرهابية في المنيا رد من الإرهابيين على القبض على الإرهابي هشام العشماوي بعد تنسيق من الإدارة المصرية والليبية للقبض عليه.

وروى الكاتب الصحفي جمال جورج رواية أحد الأطفال الناجيين بأن الإرهابيين قاموا في البداية بقتل سائق الحافلة ثم الإخوة الأقباط المتواجدين في الحافلة.

https://www.youtube.com/watch?v=VvmRFTGnY04