جمال شعبان: «لو هتلبس الكمامة كده انزل من غيرها أحسن.. كوفيد عاد من جديد»

حذر الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، من التصرفات الخاطئة بشأن ارتداء الكمامة لا سيما مع عودة ارتفاع إصابات كورونا.

وأرفق شعبان في تدوينة له على حسابه بموقع «فيسبوك» اليوم الأربعاء، صورتين له يرتدي خلالها الكمامة، وذكر «لو هتلبس الكمامة كدا تغطي بها بؤك أو كدا  تلفها حول رقبتك.. إنزل من غيرها أحسن».

وأضاف عميد معهد القلب السابق، أن الكمامة جُعلت لتغطية الأنف والفم «خلي بالك كوڤيد عاد من جديد».

وفي ذات السياق، وقالت وزيرة الصحة هالة زايد، إنه عند مقارنة معدل الزيادة العالمية في أعداد الإصابات والوفيات منذ بدء الجائحة بالزيادة الحالية، يتبين أن زيادة الأعداد الحالية أكثر بحوالي 150% من الإصابات في بداية الجائحة على عكس الوفيات والتي أصبحت أقل نظراً لقدرة الأنظمة الصحية على التعامل مع الفيروس.

وعرضت زياد، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، نتائج إحدى الدراسات التي تحلل أسباب زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا الفترة الماضية، والتي أظهرت بعض التغييرات في معدل انتشار المرض بتغير درجات الحرارة ولكن لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن معدل انتشار فيروس كورونا المستجد بنسبة تتراوح من 10-30% في بعض المناطق على الأغلب له علاقة بالإجراءات الاحترازية المتبعة وليس التغيرات المناخية.

 

جمال شعبان: الموجة الأولى لكورونا فى مصر لم تنتهى والفيروس لم يختفى

جمال شعبان يكشف خطورة الأطعمة المعلبة