جمال شعبان يحذر من موضة ريجيم الكيتو .. «خطر على الكبد والكلى ومش هتعرف تنهيه .. فيديو»

حذر الدكتور جمال شعبان أستاذ كهرباء القلب و مدير معهد القلب السابق من نظام ريجيم «الكيتو»، وهو النظام الذي يعتمد عليه بعض الأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم، وعلق شعبان عليه قائلًا "سيب الكيتو واعقل يا كتاكيتو" .

وأوضح جمال شعبان فى بث مباشر عبر صفحته ، أن «الكيتو» ظهر كموضة مؤخرًا، مضيفًا أنه خطير على مرضى الكبد والضغط والكلي، ولذا يجب على متبعيه أن يكونوا أصحاب صحة جيدة .

وتابع جمال شعبان ، أن خطورة ريجيم «الكيتو» تكمن في أنه يجبر متبعه على عدم تناول السكريات كالتمر والعسل وهو ما يتعارض مع الدعوة الألهية في أكثر من موضع في القرآن الكريم في سور، «التين ومريم والنحل» .

وأكد جمال شعبان أن الإنسان يستطيع أن يبدأ اتباع ريجيم الكيتو ولكن لا يمكن له أن ينهيه، حيث إن نتائجه سريعه، ويكون مغريًا لمن يتعود عليه، ولكن يسبب العديد من الأعراض الجانبية ،فيحدث تخبط في الحيوية، نقص في الطاقة، وانخفاض نسب الأنسولين في الجسم، لأن الدهون هي المصدر الوحيد للأنسولين ولا يعوضها أي بديل حتى وإن كانت السكريات، لأن البنكرياس لا يعترف بها.

وأوضح شعبان أن الحل الوحيد والآمن لإنقاص الوزن جاءنا في القرآن الكريم "كلوا واشربوا ولا تسرفوا" وفي حديث النبي "نحن قوم لا نأكل حتى نجوع، وإذا أكلنا لا نشبع" .

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10156872988174370&id=710609369