جمال شعبان يزف بشرى لعشاق القهوة: تقلل معدل الوفيات

كشف الدكتور جمال عميد معهد القلب السابق، عن خبر سعيد لعشاق القهوة، مشيرا إلى أنها تحفظ من الفشل الكلوي الحاد كما تقلل معدل الوفيات بصفة عامة.

وأضاف شعبان، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن احتساء 3 فناجين من القهوة يوميا قد تحفظك من الفشل الكلوي الحاد كما تقلل معدل الوفيات بصفة عامة وتقلل من نوبات اختلال كهرباء القلب ودقاته الطارئة وتقلل نسب الإصابة بأمراض القلب حسب كلية القلب الأمريكية.

وفي وقت سابق، عميد معهد القلب الأسبق، فوائد القهوة دون سكر التي ثبتت علميا، حيث هناك العديد من الفوائد التي تفيد صحة الإنسان، وتقي من العديد من الأمراض.

فوائد القهوة دون سكر

وقال جمال شعبان عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك»، إن فوائد القهوة دون سكر عديدة، ومتنوعة التي ثبتت علميا، حيث يمكن تناول 3 أكواب يوميا بحد أقصى، ويمكن لمرضى الضغط المرتفع تناول كوب واحد يوميا، نظرًا لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، «Melanoidins، Nicotine’s acid ( vit B3)، Cafestol».

وأضاف شعبان، أن من فوائد القهوة دون سكر التي تم نشرها في الأبحاث العلمية والطبية، حيث القهوة مفيدة لمرضى الضغط المنخفض وتراجع الطاقة، كما أن لها فائدة على الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنها تعزز جهاز المناعة وتقاوم الميكروبات.

أهمية تناول القهوة دون سكر

وأوضح عميد معهد القلب الأسبق، أن فوائد القهوة بدون سكر، تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وتساعد في مكافحة مرض السكر من النوع الثاني، الناتج من مقاومة الانسولين، بالإضافة إلى أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد، وسرطان الكبد

والكبد الدهني.

تناول القهوة يوميا

وتابع: فوائد القهوة بدون سكر تساعد على تحفيز الذاكرة، وتقلل من مخاطر الإصابة بمرض باركنسون، وتحد من مخاطر الزهايمر، وتقلل من الإصابة بالاكتئاب.

واختتم جمال شعبان حديثه قائلًا: «القهوة بدون سكر تساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وتقلل من اختلال كهرباء القلب».